آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

ائتلاف المالكي يراهن على "مقبولية السوداني" لتفكيك الأزمة السياسية مع أربيل

سياسة | 21-03-2024, 21:43 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد ائتلاف دولة القانون، اليوم الخميس (21 اذار 2024)، ان زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الى أربيل تأتي بهدف التهدئة وحل المشاكل العالقة، فيما اشار الى ان السوداني قادر على هذه المهمة.

وقال القيادي في الائتلاف زهير الجلبي، لـ"بغداد اليوم"، ان "زيارة السوداني الى أربيل بهذا التوقيت تهدف الى التهدئة السياسية وحل المشاكل العالقة ما بين المركز والاقليم، خصوصاً وانه ومنذ تسلمه رئاسة الحكومة كان جادا بحسم الملفات العالقة منذ سنين طويلة".

وبين الجلبي اننا "نعتقد ان زيارة السوداني ستكون لها نتائج إيجابية لحسم بعض الخلافات وتهدئة المواقف وتقريب وجهات النظر، وإيقاف أي تصعيد سياسي، قد يؤثر على الاستقرار السياسي، الذي ستكون له نتائج سلبية على العمل والأداء الحكومي"، لافتا الى ان "السوداني لديه مقبولية لدى كل الأطراف وهو قادر على هذه المهمة بكل تأكيد".

وفي وقت سابق من اليوم، افاد مصدر مطلع، بتوجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الى إقليم كردستان.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، سيزور اليوم الخميس، إقليم كردستان العراق".

وأضاف ان "زيارة السوداني تأتي للمشاركة في احتفالات أعياد نوروز في جبل كورك، إضافة الى زيارة زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني".