بغداد اليوم - بغداد
أفاد مصدر أمني اليوم الأربعاء (20 آذار 2024)، بأن الفريق الركن سعد العلاق واللواء سعد معن يتصدران قائمة الضباط المحالين للآمرة بسبب "فضيحة ابتزاز ضباط كبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي".
وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إن "المتصدرين لقائمة الاحالة الى الآمرة، هما الفريق الركن سعد العلاق الى امرة الدفاع، واللواء سعد معن الى امرة الداخلية، ورتب اخرى من الداخلية والدفاع تقدر بـ 14 ضابطًا برتب نقيب ومقدم وعقيد ولواء".
وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، ان تحقيقات توصلت إلى تحديد عناصر شبكة داخل المؤسسة العسكرية تعمل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي (صفحات بأسماء مستعارة) لابتزاز المؤسسة الأمنية والإساءة إلى رموزها، فضلاً عن ابتزاز الضباط والمنتسبين ومساومتهم، مشيرا الى ان اللجنة قررت إحالة الضباط المتورطين بهذا الفعل غير القانوني إلى الإمرة، واستمرار الإجراءات القانونية اللازمة وإكمال التحقيقات بحقهم.
بغداد اليوم - خاص أكد المحلل السياسي الإيراني مهدي عزيزي، اليوم الإثنين ( 22 حزيران 2026 )، أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية حققت مكاسب سياسية وعسكرية واستراتيجية مهمة خلال جلسات المفاوضات، وفق مؤشرات المرحلة الحالية"، ولا سيما فيما يتعلق