آخر الأخبار
اول تعليق من إسرائيل على اتهامها بالتورط في "تفجيرات البيجر" بلبنان ما السر وراء عدم قدرة الحكومة كبح سيطرة البنوك الأجنبية على السياسة المالية؟ الاستخبارات والأمن تطيح بـ 3 تجار مخدرات بينهم امرأة في بغداد وبابل الهجرة تكشف عن عدد مخيمات النازحين في كردستان: وفرنا جميع التسهيلات لعودتهم الأمن الوطني يقبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد

دولة القانون "قلق" من بدر: أخذوا منّا الديوانية ولا يريدون التنازل عن ديالى لنا

سياسة | 19-03-2024, 17:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد النائب السابق والقيادي في ائتلاف دولة القانون رعد الماس، اليوم الثلاثاء (19 آذار 2024)، ان منظمة بدر تنوي اخذ منصب محافظ ديالى خلافا لقرار الاطار التنسيقي بأن تكون المحافظة من حصة دولة القانون.

وقال الماس في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "ائتلاف دولة القانون لن يتنازل عن استحقاقه في نيل منصب محافظ ديالى لانه قرار الاطار الذي نعتبره جهة سياسية نعول عليها في إدارة العملية السياسية في العراق ولا يمكن ان نخالفه".

واضاف ان "عقد أي جلسة في ديالى والمضي بقرارات تخالف رؤية الاطار يمثل مخالفة للعهود والمواثيق السياسية وعلى من يحترم قرار الاطار ووحدته وتماسكه ان لا يبادر الى اتخاذ اي قرارات بعيدة عن اجماع قادته".

واشار الى ان "استحقاق ائتلاف دولة القانون في الديوانية اخذ من قبل الاخوة في بدر والى الان لم نشعر ولو 1% في وجود نية لهم بالتنازل عن منصب محافظ ديالى لائتلافنا وفق قرار الاطار رغم ان قرار الأخير جرى بحضور ممثل المنظمة".

واقر بان "هناك محاولات من قبل الاخوة في بدر للمضي بعقد جلسة لاخذ منصب المحافظ رغم قرار الاطار الواضح"، داعيا "ممثلي قوى الاطار التنسيقي والقوى السنية والكردية في مجلس المحافظة الى الاستجابة لقرار قادة الاطار ليس من باب الفرض بل تقديرا لمصلحة ديالى والى تفهم الوضع السياسي والسعي الى حل ازمة المحافظة من خلال الالتزام بما اقر الاطار".