آخر الأخبار
بحضور السوداني.. افتتاح مؤتمر العمل العربي بدورته الـ 50 في بغداد زلزال قوي خلال أيام.. تحذير جديد من العالم الهولندي المثير للجدل غزة.. استشهاد 8 وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات مصرع 2 واصابة آخرين بحادثين منفصلين في بغداد وديالى العراق على موعد مع امطار رعدية وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة- عاجل

الحشد يوسع دائرة الاستنفار في ديالى ويصدر توجيهًا فوريًا

محليات | 19-03-2024, 15:16 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اعلن الحشد الشعبي في محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء (19 اذار 2024)، عن توسيع دائرة الاستنفار في المحافظة الى 13 قاطع مع غزارة الامطار.

وقال القيادي في الحشد الشعبي صادق الحسيني في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "غزارة الامطار وبروز السيول في مناطق عدة دفعت قيادة محور ديالى في الحشد الشعبي للاستنفار في 13 قاطع دفعة واحدة من خلال تهيئة الجهد الهندسي لأي طارئ مع التنسيق المباشر مع قيادة عميات ديالى وباقي التشكيلات لإسناد اي منطقة بحاجة لأي مساعدة".

وأضاف الحسيني، انه "جرى اصدار توجيه بإخلاء اي نقطة مرابطة تقع ضمن مسارات تدفق السيول سواء في المنحدرات او الوديان القريبة منها مع بقاء حالة الترقب لافتا الى ان" الوضع حتى الان مسيطر عليه ولم تسجل محاصرة اي منطقة بالسيول او طلب الاستغاثة لكن الجهود هي إجراءات استباقية لان موجة الامطار لم تنتهي بعد وقوة السيول لا يمكن التكهن بها بالوقت الحالي".

وأشار الى ان "جميع الطرق التي تنتشر بها مفارز الحشد الشعبي مؤمنة وتم الايعاز لها بالتحرك لتقديم المساعدة لأي منطقة قريبة مع توحيد الجهد الهندسي في المناطق القريبة من السيول للتدخل بشكل فوري".

وكانت محافظة ديالى، قررت مساء امس الإثنين، تعطيل الدوام الرسمي اليوم الثلاثاء لسوء الأحوال الجوية.

وأعلن محافظ ديالى كريم علي اغا، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، عن "تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء في كافة الدوائر الحكومية في المحافظة بسبب سوء الأحوال الجوية واستمرار هطول الأمطار وباستثناء الدوائر الخدمية والأمنية".

يشار الى ان محافظات النجف وبابل والمثنى وصلاح الدين قد قررت تعطيل الدوام اليوم الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية والأمطار التي تشهدها البلاد منذ ساعات ومتوقع ان تبلغ ذروتها اليوم بحسب الانواء الجوية.