آخر الأخبار
العراق يعلن استرداد 3 إرهابيين متورطين بجريمة سبايكر الأوقاف النيابية: 39 ألف حاج حصة العراق والتنازل عن الفريضة "مشروط" إيران تحذر أمريكا من عواقب وخيمة إذا سمحت لنتنياهو بارتكاب جرائم جديدة في رفح هجوم مسلّح على شركة للتجارة في كرادة بغداد وقوة أمنية تعتقل المنفذين.. فيديو رئيسي يهاجم روحاني: أراد التفاوض على قوتنا الصاروخية والعسكرية

ثلاثة أحكام بالحبس الشديد بحق مدان قام بالاحتيال على مواطنين في بغداد

محليات | 19-03-2024, 12:32 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

أصدرت محكمة جنايات الرصافة في بفداد، اليوم الثلاثاء (19 اذار 2024)، ثلاثة احكام بالحبس الشديد لمدة سنتين عن كل حكم بحق مدان تنفذ بالتعاقب عن جريمة الاحتيال بأخذ مبالغ مالية من ثلاثة اشخاص مقابل وعده لهم بالتعيين.

وقال المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "المدان قام بالاحتيال على ثلاثة مواطنين عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي (التيك توك) بأخذ مبالغ مالية منهم مقابل تعيينهم وإنجاز معاملاتهم".

وأضاف البيان، أن "المدان انتحل صفة ضابط في جهاز مكافحة الإرهاب واخذ مبلغ مالي مقداره 16 الف دولار امريكي من احد المشتكين مقابل تعيينه في جهاز مكافحة الإرهاب، مبينا أنه اخذ مبلغ الف دولار امريكي من احدى المشتكيات مقابل تعيينها في الخطوط الجوية العراقية مدعيا بانه يعمل في مطار بغداد الدولي".

وتابع أنه "قام بالاحتيال على احد المشتكيات أيضا بمبلغ مالي مقداره 11 مليون دينار مقابل انجاز معاملة تعود لوالدها، لافتا إلى أن الاحكام صدرت وفقا لأحكام المادة 456/ 1 من قانون العقوبات".