آخر الأخبار
ما السر وراء عدم قدرة الحكومة كبح سيطرة البنوك الأجنبية على السياسة المالية؟ - عاجل الاستخبارات والأمن تطيح بـ 3 تجار مخدرات بينهم امرأة في بغداد وبابل الهجرة تكشف عن عدد مخيمات النازحين في كردستان: وفرنا جميع التسهيلات لعودتهم الأمن الوطني يقبض على متهمين اثنين يمارسان السحر والشعوذة في بغداد رئيس تحالف العزم يبارك للشيخ الخزعلي انعقاد المؤتمر الثاني لحركة الصادقون

اذرعهم "ذباب الكتروني".. شخصيات خسرت مناصبها تسعى لاثارة الفتن بين المحافظات

سياسة | 19-03-2024, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم - الانبار

انتقد السياسي المستقل مهند الراوي، اليوم الثلاثاء (19 اذار 2024) ، محاولة أشخاص خسروا مناصبهم من إثارة النعرات بين المحافظات العراقية.

وقال الراوي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "أشخاص خسروا مناصبهم وتسببوا بخسارات للمكون السني وكانوا يديرون مناصبهم بطريقة التهميش والإقصاء للمحافظات السنية الأخرى يحاولون إثارة النعرات والفتن بين المحافظات العراقية وتحديدا السنية منها".

وأضاف الراوي، أن "هناك ذباب إلكتروني مدفوع الثمن يحاول تقديم فروض الولاء والطاعة لسيدهم، والتقرب إليه عبر مهاجمة زعامات سياسية لمجرد أنها قالت كلاما غير مقصود وباتوا يفسرونه على هواهم ويحاولون إثارة الشارع، الذي بات يتخلى عنهم، واسهمهم تراجعت".

وبين أن "هؤلاء باتوا يدركون خسارة منصب رئيس البرلمان، وبالتالي حزبهم سيتلاشى يوما بعد آخر، فيحاولون استثمار هذه التصريحات".

وكان السياسي المستقل مهند الراوي، أكد الأحد (10 آذار 2024)، أن مرشح الكتل السنية العزم والحسم والسيادة سالم مطر العيساوي يحظى بدعم من الكتل الشيعية والكردية، وسط استعداد لعقد الجولة الثانية "الحاسمة" بين شعلان الكريم وسالم العيساوي.

وقال الراوي لـ"بغداد اليوم" إن "رئيس البرلمان السابق محمد الحلبوسي وأثناء الزيارات التي قام بها ولقائه بالقيادات السياسية الكردية والشيعية أبلغوه بأنهم سيدعمون المرشح الذي تتفق عليه القوى السنية بغالبيتها".

وأضاف أن "الكتل السنية التي رشحت بالاتفاق سالم العيساوي رفعت الضغط عن الإطار التنسيقي، الذي أصبح اليوم مطالبا بدعم مرشح الأغلبية السنية، وهذا الذي سيحصل في أول جلسة تخصص لانتخاب الرئيس الجديد".