آخر الأخبار
إيران.. مجلس صيانة الدستور يعلن عن إجراءات جديدة عقب مصرع رئيسي طقس العراق.. أمطار متفرقة ودرجات الحرارة تتخطى حاجز الـ 40 مئوية طفل يقتل "ابنة عمه" ويصيب شقيقها بسلاح ناري في بغداد خام برنت يواصل مكاسبه عقب وفاة الرئيس الإيراني بغداد تحقق بحريق أقدم أسواق كركوك: أصابع الاتهام تتجه لتنظيمات متطرفة

الصحافة الايطالية تشيد بدور الحشد الشعبي في حماية المدن العراقية

أمن | 18-03-2024, 17:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أكد إعلاميون وصحفيون إيطاليون زاروا العراق مؤخرًا ان الحشد الشعبي العراقي له دور كبير في حماية جميع المدن العراقية وله مقبولية شعبية كبيرة في المناطق التي تقع تحت مسؤولياته.

وأشار الوفد الإعلامي الايطالي، في تصريح تابعته "بغداد اليوم"، الى عملية التنظيم والالتزام العالي لأفراد الحشد الشعبي والأماكن المهمة الاستراتيجية التي يتواجدون فيها في جنوب وشمال البلاد والنقاط الساخنة والتي تساهم كثيرا في عملية استقرار البلاد.

وفي تصريح للإعلامي الايطالي قال فرانشيسكو سمبراني: "أود أن أشير إلى شيء مهم وهو الصورة الضبابية حول الحشد الشعبي العراقي في  أوروبا ينبغي أن تتغير فإن الحقيقة غير ما يظهر في الاعلام في محاولة  لتشويه صورة هذه القوات التي كان لها دور كبير في حماية العراقيين من تنظيم داعش  وما يثبت ذلك ان اكثر الحواجز العسكرية يقف فيها عناصر من الحشد وعناصر من الشرطة والجيش العراقي".

واضاف أن "الحشد الشعبي مؤسسة تتبع الى رئيس الحكومة العراقية مباشرة وبالتالي ينبغي على الإعلام الأوربي ان يتعامل معها على أنها قوة حكومية عراقية رسمية". 

واكد سمبراني ان "العراق يشهد تطورا واستقرار امنيا كبيرا، كما قدم شكره لمديرية اعلام الحشد الشعبي لتقديمها جميع التسهيلات لإنجاح عملهم". 

ويأتي هذا التصريح بعد زيارة وفد من الصحفيين والإعلاميين الإيطاليين لانتاج عمل اعلامي عن الحشد الشعبي في العراق ويمثل الوفد الاعلامي الايطالي مؤسسات إعلامية مهمة في ايطاليا ولها تأثير كبير على الرأي العام الأوروبي.


المصدر: وكالات