آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الشدة والأماكن والمحاذير والموعد.. القصة الكاملة للموجة المطرية الوشيكة في العراق

محليات | 17-03-2024, 23:38 |

+A -A

 بغداد اليوم - بغداد

أوجز الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الأحد (17 آذار 2024)، القصة الكاملة للموجة المطرية الشاملة ابتداء من تجمع السحب مساء اليوم ولغاية اخر قطرة مطر، واماكن الموجة وشدتها.

وقال عطية في إيضاح ورد لـ"بغداد اليوم"، إنه "مع ساعات هذه الليلة وفجر يوم الإثنين، تندفع السحب التي ترافق المنخفض الجوي نحو مدن البلاد، وستهطل الأمطار ما بين خفيفة الى معتدلة في مدن وسط وغرب وشمال البلاد ومدن الفرات الأوسط وجنوب غرب، مصحوبة بالبرق والرعد في وقت متأخر الليلة وفجر غد".

واوضح انه "خلال نهار غد وبشكل تدريجي، ستتعرض جميع المدن لهطول متفاوت الشدة ما بين معتدل الى خفيف مع البرق والرعد، وبؤر واردة للغزارة أحيانا".

وبين ان "الهطول في البصرة وميسان يتأخر قليلا لما بعد الظهر، اما  المناطق المرشحة لأعلى كمية امطار يوم الأثنين هي: (دهوك /اربيل/ السليمانية/ شمال نينوى/ واسط/ ديالى/ مدن الفرات الاوسط/ السماوة وبادية السماوة/ الناصرية/ وباديتي النجف وكربلاء)". 

واشار الى ان "الاثنين ليلا ويوم الثلاثاء ستكون ذروة تأثير الحالة"، مكررا تحذيره من ان "مدن شمال وشرق البلاد ستتعرض في بعض الاوقات لهطول غزير الى شديد مصحوبا برياح هابطة وسيول مع فيضانات محلية تستوجب الحذر ".

وشدد على ضرورة "الابتعاد عن مجاري الشعاب والاودية في مناطق الجبال وكذلك منحدرات مناطق شرق البلاد الحدودية، وتجنب السفر برا وبحرا للفترة من الاثنين لغاية صباح الاربعاء في جميع المدن".

وحذر من "نشاط الرياح السطحية في معظم المدن"، مبينا انه  من "المتوقع تشكل موجات غبار يوم الاثنين في جنوب نينوى وبادية الجنوب، تشمل يوم الثلاثاء مدينة الانبار وعموم نينوى".