آخر الأخبار
تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع لاستلام المحصول.. فيديو هل تفشى مرض الايدز بالعراق؟.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل

انتشار للحصبة في 6 مناطق بمحافظة عراقية.. واستعداد لتحصين 300 ألف طفل

محليات | 17-03-2024, 17:39 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الأحد (17 آذار 2024)، تسجيل إصابات بمرض الحصبة في 6 مناطق داخل المحافظة، فيما اشارت الى انها تستعد لتحصين 300 ألف طفل.

وقال الناطق باسم دائرة صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "دائرته سجلت وبشكل رسمي العشرات من إصابات مرض الحصبة في 6 مناطق داخل ديالى في الأسابيع الأخيرة في مشهد اثار قلق بالأوساط الطبية".

وأضاف، أن "دائرته اقرت بالتنسيق مع وزارة الصحة اطلاق خطة تلقيح ستشمل اكثر من 300 ألف طفل في ديالى مع زيارة أكثر من 1000 مدرسة عبر نحو 400 فرقة جوالة".

واشار الى ان "التلقيح ضد مرض الحصبة مهم جدا لمنع انتشار الإصابات والسعي الى احتوائها وفق البرنامج الوقائي المعتمد بالتنسيق مع وزارة الصحة".

وأعلنت لجنة الصحة النيابية استعداد وزارة الصحة لتلقيح اكثر من 8 ملايين تلميذ في مدارس العراق الابتدائية عبر 8 الآف فرقة جوالة بعد انتهاء شهر رمضان.

وأكدت وزارة الصحة العراقية، أن العراق سجل زيادة بعدد الإصابات بالحصبة عن المعدل الطبيعي، منذ العام الماضي بشكل تدريجي، واستمرت هذه الزيادة حتى العام الحالي 2024 في جميع المحافظات بنسب متفاوتة.