آخر الأخبار
تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع لاستلام المحصول.. فيديو هل تفشى مرض الايدز بالعراق؟.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل

ذروتها الثلاثاء.. كردستان تطلق تحذيرا من فيضانات واغلاق للشوارع بسبب الأمطار

محليات | 17-03-2024, 15:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة النقل والمواصلات في حكومة إقليم كردستان، اليوم الاحد (17 اذار 2024) ، أن الإقليم مقبل على أمطار متوسطة الشدة وغزيرة يستمر تأثيرها حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وقال متحدث الوزارة ديلان رشاد في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "إقليم كردستان مقبل خلال الساعات المقبلة على موجة مطرية غزيرة"، مبينا أن "الموجة تبدأ متوسطة الشدة لتصل ذروتها يوم الثلاثاء المقبل".

وتوقع رشاد أن "تصل نسبة الأمطار المتساقطة في المناطق الجبلية إلى 60ملم"، لافتا الى ان "هناك احتمال لحدوث فيضانات تغلق الشوارع وتعرقل حركة المرور".

واكد "استمرار تأثير الموجة المطرية حتى نهاية الأسبوع بما فيها أيام نوروز".

وكان الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، دعا  اليوم الاحد، الجهات المعنية الى تعطيل دوام المدارس يوم الثلاثاء المقبل، بسبب غزارة الامطار المتوقع هطولها خلال اليومين المقبلين. 

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "فترة صباح يوم غد الإثنين ستزور السحب الممطرة تدريجياً أماكن مختلفة وسط وغربي البلاد، وتزداد كثافة الأمطار ليلة الغد وفجر الثلاثاء ويستمر حتى صباح الأربعاء في كافة المحافظات". 

وأشار الى أن "هذا المنخفض يعدّ الأشد هذا الموسم كونه يكون شاملاً ولن يحدث منذ عام 2004 كونه يأتي بوقت موسمي متأخر". 

 وأوضح أنه "هناك أماكن مختلفة من محافظات الجنوب والمدن الشمالية يتوقع كثافة المطر فيها وغزارة يصاحبهُ تساقط (الحالوب) ببعض الأحيان"، مشيرا الى أن "الامر غير بعيد عن الأجزاء في المدن الوسطى والفرات الأوسط وقد تكون هناك غزارة بالأمطار".

وطالب الراصد الجوي "الجهات الحكومية بتعطيل الدوام بالمدارس الثلاثاء المقبل خوفاً من غرق الشوارع وتجنبا لحدوث صعقات الكهرباء جراء تردي شبكات الطاقة". 

وختم بالقول إن "نشاط الرياح سيكون واضحًا نهار الثلاثاء المقبل".