آخر الأخبار
خبير يتحدث عن "الحاجز الأكبر" وإيجابيات دمج المصارف العراقية والعربية- عاجل مجلس النواب يعقد جلسته بحضور 170 نائبا تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو هل تفشى مرض الايدز بالعراق؟.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق

الديوانية تغلق مخازن بيع المشروبات الكحولية ومحافظها يؤكد: نتعرض إلى هجمة غربيّة

محليات | 17-03-2024, 11:16 |

+A -A

بغداد اليوم – الديوانية 

قررت محافظة الديوانية، اليوم الاحد (17 آذار 2024)، غلق مخازن المشروبات الكحولية، فيما اكد المحافظ عباس الزاملي تعرض النسيج الاجتماعي الى هجمات غربية. 

وقال الزاملي، خلال مؤتمر لغلق مخازن المشروبات الكحولية الذي عقد تحت شعار "الديوانية لأهلها"، وتابعته "بغداد اليوم"، إن "الحكومة المحلية لا تقف ضد حرية الرأي ومصادرة الحقوق لكنها تقف بوجه من ينتهك حرمة المحافظة". 

واضاف أن "الحكومة المحلية لا تتقبل وجود مخازن ومحال لبيع المشروبات الكحولية، كونها تنتهك الذوق العام وسببت العديد من المشاكل".

وتابع محافظ الديوانية: "اتخذنا قرارا نهائيا وبالتنسيق مع أعضاء مجلس المحافظة بغلق مخازن بيع الكحول بعد ورود كتاب رسمي من هيئة السياحة والآثار في وزارة الثقافة والإعلام، يتضمن عدم تجديد الإجازات لاصحاب بيع الخمور وأنها مخالفة للشروط".

واوضح بالقول: "نعمل مع مجلس المحافظة لإصدار قرار ملزم على الحكومة المركزية بعدم منح إجازات لبيع المشروبات الكحولية في المحافظة مستقبلا، كما ان الحكومة المحلية حريصة على الاهتمام بشريحة الشباب وما يتعرض النسيج الاجتماعي من هجمات ثقافية غربية سببت العديد من المشاكل".