آخر الأخبار
اليكتي يكشف عن موعد انطلاق الحملات الانتخابية في كردستان معهد دبي القضائي ومحكمة التركات يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات إجراءات مكافحة التطرف على طاولة القاضي زيدان و مستشار الأمن القومي القضاء: لا صحة لاختزال تعديل الأحوال الشخصية على تزويج القاصرات وسلب الحضانة من الأم رئيس هيئة الإعلام والاتصالات يمثل العراق في قمة المستقبل بالأمم المتحدة في نيويورك

رغم التحذيرات الدولية.. نتنياهو يصادق على خطة عملية رفح

عربي ودولي | 15-03-2024, 18:07 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلن مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بعد ظهر اليوم الجمعة (15 آذار 2024)، أن الأخير صادق على خطة لعملية عسكرية في رفح، مضيفاً أن وفداً إسرائيلياً سوف يتوجه إلى قطر بعد مناقشة ردّ حركة حماس بشأن الصفقة.

وأوضح مكتب نتنياهو أن "الجيش الإسرائيلي يستعد للجانب العملياتي وإخلاء السكان" لبدء العملية المرتقبة في رفح، دون التطرق لمزيد من التفاصيل.

وفيما يتعلق بجهود التوصل إلى صفقة تبادل مع حركة حماس، قال نتنياهو إنّ "طلبات حماس لا تزال غير واقعية، وستتوجه بعثة إسرائيلية الى الدوحة بعد أن يبحث المجلس الوزاري للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) الموقف الإسرائيلي على رد حماس".

وعقد نتنياهو، في وقت سابق من اليوم الجمعة، جلسة لمجلس إدارة الحرب (كابينت الحرب) للتباحث في ردّ حماس على الصفقة. 

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، أول أمس الأربعاء، إنّه يعتزم نقل جزء كبير من 1.4 مليون فلسطيني نازح يعيشون في رفح أقصى جنوب قطاع غزة نحو "جزر إنسانية" في وسط القطاع، قبل شروعه في الهجوم المرتقب على المنطقة.

وتعتبر مدينة رفح أيضاً نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات التي تشتد الحاجة إليها في غزة، فضلا عن اكتظاظها بعدما نزح إليها مئات الآلاف هربا من حرب الإبادة الإسرائيلية.

وتتواصل الحرب الإسرائيلية على على القطاع لليوم الـ161 على التوالي، رغم دخول شهر رمضان، وسط قصف عنيف يخلّف مئات الشهداء والجرحى يومياً، فيما وصلت سياسة التجويع التي ينتهجها الاحتلال بحق الفلسطينيين إلى أقصى درجاتها خلال الأيام الأخيرة.

وزارة الصحة في غزة قالت إن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 31 ألفا و490 شهيدا و73 ألف و439 مصابا منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكبت 13 مجزرة بالقطاع راح ضحيتها 149 شهيدا و300 مصاب خلال الـ24 ساعة ماضية.


المصدر: وكالات