آخر الأخبار
هزة أرضية بقوة 3.9 على مقياس ريختر قرب الحدود العراقية الإيرانية 8 غيابات في قائمة برشلونة أمام فياريال اليكتي يكشف عن موعد انطلاق الحملات الانتخابية في كردستان معهد دبي القضائي ومحكمة التركات يحتفيان بتخريج أول دفعة من دبلوم أوصياء التركات إجراءات مكافحة التطرف على طاولة القاضي زيدان و مستشار الأمن القومي

استعدادًا لهجوم إسرائيلي شامل على لبنان.. حزب الله يُبلغ ايران موقفه: هذه معركتنا

عربي ودولي | 15-03-2024, 13:42 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشفت مصادر مطلعة من الدائرة الداخلية للسلطة في ايران، ان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، ابلغ قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، بأنه لا يريد أن تنجر إيران إلى حرب مع إسرائيل أو الولايات المتحدة، مؤكدا أن "حزب الله سيقاتل بمفرده".

وقالت مصادر مطلعة حسب ما نقلت "رويترز"، اليوم الجمعة (15 اذار 2024)، إنه "وسط الهجوم الذي تتعرض له حماس في غزة، زار قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني بيروت في فبراير/شباط الماضي، لبحث المخاطر التي قد تنشأ إذا استهدفت إسرائيل جماعة حزب الله، وهو هجوم قد يلحق ضررا جسيما بالشريك الإقليمي الرئيسي لطهران".

كما ذكرت المصادر أن "قاآني اجتمع في العاصمة اللبنانية مع حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله للمرة الثالثة على الأقل منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر".

وأضافت أن "الحديث تحول إلى احتمال أن تشن إسرائيل هجوما شاملا في لبنان".

وفي السياق، كشفت ثلاثة مصادر، وهم مسؤولون إيرانيون من الدائرة الداخلية للسلطة، أن "مثل هذا التصعيد قد يضغط على إيران للرد بقوة أكبر مقارنة بما فعلته حتى الآن منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وقالت جميع المصادر إنه في الاجتماع الذي لم يتم الإبلاغ عنه سابقًا، طمأن نصر الله قاآني بأنه "لا يريد أن تنجر إيران إلى حرب مع إسرائيل أو الولايات المتحدة وأن حزب الله سيقاتل بمفرده".

وقال نصر الله لقاآني: "هذه هي معركتنا"، حسبما قال مصدر إيراني مطلع على المناقشات.

ومع ذلك، فقد أدت المناوشات في لبنان، التي تم ضبطها لتجنب تصعيد كبير، إلى دفع عشرات الآلاف من الأشخاص إلى ترك منازلهم على جانبي الحدود.

 وأدت الضربات الإسرائيلية إلى مقتل أكثر من 200 من مقاتلي حزب الله ونحو 50 مدنيا في لبنان، في حين أدت الهجمات من لبنان إلى إسرائيل إلى مقتل عشرات الجنود الإسرائيليين. 

المصدر: رويترز