آخر الأخبار
تفاصيل لقاء السوداني ووليّ العهد السعودي في الرياض وزير خارجية البحريني يناقش مع الأسد اعمال القمة العربية في المنامة قرارات وخطط أمنية حول حقول النفط والغاز في ديالى الأنواء الجوية تنشر تقريرًا لطقس العراق خلال الأيام المقبلة إيران تحظر بث مسلسل الحشاشين المصري.. وتكشف السبب

لتهيئة أجواء آمنة للصينيين.. الاحزمة الامنية اكتملت حول اقدم حقول العراق النفطية

أمن | 14-03-2024, 17:20 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اكد مصدر امني في محافظة ديالى، اليوم الخميس (14 اذار 2024)، اكمال الاحزمة الأمنية حول اقدم حقول العراق النفطية.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "بعد تسليم حقول نفط خانة اقصى شرق ديالى الى شركة صينية لغرض تطويره وفق اتفاقية رسمية مع وزارة النفط والتي تستلزم توسيع في دائرة العمل ضمن الابار والانابيب والانتقال الى مرحلة الكشف في محيط الحقول ما استدعى جهودا امنية استثنائية من اجل توسيع دائرة الاحزمة حول الحقول بما فيها الابار لتأمين عمل كوادر الشركة ومفارزها الفنية والهندسية للانتقال الى مناطق اخرى".

واضاف، ان "الاحزمة الأمنية حول حقول نفط خانة استُكملت خلال فترة وجيزة بعد اعادة النظر بالخطة السابقة من اجل خلق مبدأ الحيوية والمرونة التي تضمن عمل كوادر الشركة في مناطق اوسع لاستكمال اهداف التطوير والتي ستقود الى زيادة في كميات الانتاج اليومي من حقول تعتبر الاقدم على مستوى العراق".

وكان النائب مضر الكروي كشف قبل اكثر من اسبوع عن تسليم حقول نفط خانة الى شركة صينية من اجل تطويره وفق اتفاقية رسمية مع وزارة النفط.