آخر الأخبار
أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – بابل (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة

إيران.. استقالة مسؤول كبير في القضاء إثر تهم فساد تتعلق بنجليه

عربي ودولي | 13-03-2024, 15:23 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

أعلن القضاء الايراني، اليوم الأربعاء (13 آذار 2024)، استقالة "محمد مصدق كهنموئي" النائب الأول لرئيس السلطة القضائية غلام حسين محسني آيجي.

وقالت وكالة أنباء "ميزان أون لاين" التابعة للقضاء الإيراني في تقرير لها تابعته "بغداد اليوم"، إن "هذه الاستقالة غير المسبوقة جاءت عقب التحقيق في قضية الفساد المالي لنجلي هذا المسؤول القضائي الرفيع في الحكومة الإيرانية".

وأصدر محمد مصدق في بيان له قال فيه: "من أجل إزالة شبهة أي نفوذ في القضية الأخيرة، أقدم استقالتي من منصب النائب الأول لرئيس السلطة القضائية".

وردا على استقالة مصدق، قال محسني إيجي رئيس السلطة القضائية: إنه "بناء على طلبه والنقاط التي أثرها يتم قبول استقالته".

وبحسب وكالة أنباء فارس الايرانية، فإن "استقالة النائب الأول للقضاء جاءت بسبب الفساد المالي لنجليه "، والسبب في ذلك هو "منع أي شبهة، والنفوذ".

وتجري السلطات القضائية محاكمة محمد صادق مصدق وأمير حسين مصدق و21 آخرين، بتهمة "إنشاء شبكة نفوذ وغسيل أموال".

وتم تعيين "محمد مصدق" بمنصب النائب الأول لرئيس السلطة القضائية في 13 يوليو/تموز 2021، وكان مصدق يتولى منصب رئيس المحكمة الإدارية.