آخر الأخبار
اجتماع بغداد واربيل.. نائب كردي سابق يعلن موعد إطلاق رواتب نيسان السوداني يؤكد توفير كل متطلبات النجاح لشركة توتال إينرجيز في عملها انخفاض أسعار صرف الدولار في العراق السوداني يلتقي أمير الكويت استئناف العمل بمشروع ملعب بابل الأولمبي بعد توقف دام 12 عاماً

النـزاهـة توقـع ضابطــاً في وزارة الدفاع "برتبـة عمـيد" متلـبساً بالرشـوة

محليات | 13-03-2024, 13:35 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاربعاء (13 آذار 2024)، الإطاحة بضابطٍ كبيرٍ في وزارة الدفاع، وضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود.

وأفاد مكتب الإعلام والاتصال الحكومي في الهيئة بحسب بيان تلقته "بغداد اليوم"، بأنَّ "مكتب تحقيق بابل ألَّف فريق عملٍ؛ للتقصّي والتحرّي عن معلوماتٍ وردت في شكوى لأحد المواطنين تتضمَّن تعرُّضه للابتزاز والرشوة من قبل ضابطٍ برتبة عميدٍ في وزارة الدفاع"، مُبيّناً أنَّ "المُتَّهم الذي يعمل في مُديريَّة شؤون المحاربين طلب رشوةً من المُشتكي؛ لقاء قبول ابنه في الكليَّـة العسكريَّـة". 

 وأضاف المكتب أنَّ "الفريق تمكَّن، بتعاون وإسناد قوَّةٍ من مُديريَّة أمن واستخبارات وزارة الدفاع في مُحافظة بابل، من ضبط المُتَّهم بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغ مليون دينارٍ، وهو مقدار الدفعة الأولى من الرشوة"، مُشيراً إلى أنَّ "العمليَّـة نُفِّذَت في قضاء المسيَّب شمالي بابل". 

وأوضح أنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ وفق القرار (160 لسنة 1983)، وعرضه رفقة المُتَّهم والمبلغ المضبوط، أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصِّ؛ لغرض اتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة بحقّ المُتَّهم".