آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

العراق وإيران يؤكدان على تكثيف الجهود لوقف الإبادة في غزة

سياسة | 12-03-2024, 21:15 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد وزير الخارجية فؤاد حسين ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الثلاثاء (12 اذار 2024)، على تكثيف الجهود والتحركات السياسية لوقف الإبادة الجماعة بقطاع غزة في فلسطين.

وقال بيان للخارجية الإيرانية، اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إن عبد اللهيان أجرى محادثة هاتفية مع فؤاد حسين، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية الممتازة بين إيران والعراق واستمرار الاتجاه المتنامي، ومتابعة وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين".

واضاف، ان "اللقاء، اشار الى الاجتماع الأخير لرئيسي البلدين على هامش قمة أوبك للغاز في الجزائر، وضرورة زيادة المشاورات بين البلدين وتعزيز التعاون من أجل استتباب الأمن واستقراره في المنطقة".

وناقش الطرفان آخر التطورات في غزة، وأكدا على تكثيف الجهود والتحركات السياسية لوقف الإبادة الجماعية في غزة وإرسال المساعدات الإنسانية بشكل سريع، بحسب البيان.