آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

مسن ينهي حياته بـ""بندقية صيد" في ديالى

أمن | 12-03-2024, 17:21 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

كشف عضو جمعية حقوق الانسان محمد الزيدي، اليوم الثلاثاء (12 آذار 2024)، عن انتحار مسن بطريقة بشعة في ثاني اكبر مدن محافظة ديالى.

وقال الزيدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "مسنا بنهاية العقد السابع من عمره يسكن محيط قضاء خانقين (100كم شمال شرق بعقوبة) انتحر باطلاق النار على نفسه من بندقية صيد او ما يعرف بالكسرية".

واضاف، ان "محافظة ديالى سجلت 3 حالات انتحار لمسنين خلال 2024 في مشهد غير مألوف من قبل"، مبينا ان "الظروف النفسية هي السبب المشترك للحالات الثلاث".

فيما اقر مدير مفوضية ديالى لحقوق الانسان صلاح مهدي بان "ملف انتحار المسنين بات مصدر قلق لدينا، لأن الاعداد في تزايد، حيث تم تسجيل حالتين خلال اسبوع واحد وفق الرصد المباشر".

واوضح مهدي، ان "الظروف النفسية هي حجر الزاوية في ملف انتحار المسنين"، مشيرا الى ان "طرق الانتحار متعددة وبشعة في نهاية المطاف".