آخر الأخبار
لأول مرة منذ نصف قرن.. ضوء اخضر من السوداني لانشاء مدينة بين بغداد وديالى - عاجل 4 احتمالات استثنائية.. المنخفض "مسك" ينطلق في السعودية وموعده قريب مع العراق اخماد حريق داخل مخزن للأخشاب بمنطقة الدورة انخفاض سعر صرف الدولار في بغداد صادق عطية يوضح اسباب "منعه" من نشر الحالة الجوية

اختفاء "مسيرات التهريب" بعد اعادة الانتشار في 7 منحدرات حدودية مع إيران

أمن | 13-03-2024, 10:24 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الاربعاء (13 اذار 2024)، عن اختفاء الطائرات المسيرة التي تستخدم للتهريب بعد خطة إعادة الانتشار في 7 منحدرات حدودية مع ايران.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "خطة إعادة الانتشار التي بدأت بها قوات حرس الحدود في عمق 7 منحدرات شرق محافظة ديالى قرب الشريط الحدودي بين العراق وايران تميزت بثلاثة ابعاد هي توزيع شبكة الاسيجة والمرابطات الكونكريتية وابرزها الابراج والكاميرات الحرارية مع دعمها بالأسلحة الساندة".

وأضاف، انه "خلال تطبيق خطة إعادة الانتشار اختفت بشكل كامل مسيرات التهريب التي كانت تستخدم من قبل بعض العصابات في نقل بعض المواد المهربة والتي ترصد بين فترة وأخرى وفق شهود عيان ضمن مسارات ومنحدرات حدودية نائية".

وأشار الى ان "اي مسيرات ترصد في الأجواء يجري التعامل معها بشكل فوري بعد اخذ الموافقات من المراجع الامنية"، لافتا الى ان "الانتشار المستمر وإعادة التموضع سيعزز امن الحدود خاصة في مواجهة شبكات التهريب".

وظهرت في الآونة الأخيرة، عصابات منظمة تستخدم طائرات مسيرة في عمليات التهريب وخاصة "المخدرات"، والتي تنشط في المحافظات الحدودية للعراق، بحسب مراقبين.