آخر الأخبار
ارتفاع حصيلة ضحايا انفجار منجم للفحم في ايران وزير التربية يدعو للعمل بروح الفريق الواحد والتسلح بالعلم والمعرفة قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته

28 طائرة انتحارية "حوثية" دفعة واحدة.. الجيش الامريكي وحلفاءه يتصدى لأكبر هجوم من نوعه

عربي ودولي | 9-03-2024, 23:29 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت (9 آذار 2024)، إن الجيش الأمريكي وقوات التحالف أسقطا 28 طائرة مسيرة على الأقل فوق البحر الأحمر السبت.

وأوضحت القيادة في بيان لها إن اليوم شهد بين الفترة بين الساعة الرابعة و8:20 صباحًا (بتوقيت صنعاء) مزيدا من الاشتباكات، حيث تمكنت القوات الأمريكية وقوات التحالف من إسقاط ما لا يقل عن 28 طائرة بدون طيار.

وتابع البيان "لم تتضرر أي سفن تابعة للبحرية الأمريكية أو قوات التحالف في هذا الهجوم ولم ترد تقارير من السفن التجارية عن وقوع أية أضرار".

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) في بيان إن الهجوم الحوثي "الواسع النطاق" وقع قبيل الفجر، مشيرة الى أن القوات الأمريكية وحلفاءها رأوا في المسيّرات "تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة".

وأنشأت الولايات المتحدة في كانون الاول الماضي، تحالفا بحريا متعدد الجنسيات لحماية الملاحة في البحر الأحمر في مواجهة هجمات الحوثيين التي أجبرت السفن التجارية على تحويل مسارها وتجنب الممر البحري الذي تعبره  12 في المئة من التجارة العالمية.

وتشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للمتمردين منذ 12 يناير. وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات يقول إنها تستهدف مواقع أو صواريخ ومسيّرات معدة للإطلاق.

المصدر: وكالات