آخر الأخبار
الأمطار تعود من جديد والغبار ضيف على أجواء العراق خلال الأيام المقبلة بلاغ من الصحة إلى الداخلية في كردستان عن "منتجات الأعشاب" ينتمي لعائلة كورونا.. تأهب في السعودية لمواجهة "ميرس" مقترحات وتعديلات وإثارة إجرائية.. ماذا يعني قرار الأمم المتحدة بالنسبة لفلسطين؟ أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟

واشنطن تحذر من هجوم وشيك لمتطرفين في موسكو

عربي ودولي | 8-03-2024, 15:25 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

دعت السفارة الامريكية لدى روسيا رعاياها، اليوم الجمعة (8 اذار 2024)، الى تجنب التجمعات الكبيرة في موسكو بسبب ما قالت إنها "تقارير عن تخطيط متطرفين لشن هجوم وشيك".

ولم تقدم السفارة، في رسالة نشرتها على موقعها الالكتروني، وتابعتها "بغداد اليوم"، التي حثت الأمريكيين مرارا على مغادرة روسيا فورا، مزيدا من التفاصيل حول طبيعة التهديد، لكنها قالت إنه "يتعين عليهم الابتعاد عن التجمعات والتيقظ".

وذكرت السفارة، أنها "تراقب التقارير التي تفيد بأن متطرفين لديهم خطط وشيكة لاستهداف تجمعات كبيرة في موسكو، مثل الحفلات الموسيقية".

وأضافت: "يجب نصح المواطنين الأمريكيين بتجنب التجمعات الكبيرة خلال الساعات الـ48 المقبلة".

وكان مركز العلاقات العامة التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، افاد الخميس (7 اذار 2024)، أن قوات الأمن أحبطت هجوماً إرهابياً على معبد يهودي في موسكو.

وقال المركز في بيان بحسب ترجمته "بغداد اليوم"، ان "جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في منطقة كالوغا، قام بقمع أنشطة خلية تابعة للمنظمة الإرهابية الدولية داعش المحظورة في روسيا والتي كان أعضاؤها يخططون لارتكاب عمل إرهابي ضد إحدى المؤسسات الدينية اليهودية في موسكو".

وأضاف البيان، ان " المتطرفين لفتو انتباه قوات الأمن أثناء جمع المعلومات لارتكاب جريمة، ولقد خططوا لمهاجمة أبناء رعية الكنيسة باستخدام الأسلحة النارية"، مشيرا الى انه "أثناء اعتقالهم أبدى الإرهابيون مقاومة مسلحة لضباط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ونتيجة لذلك، تم تحييدهم بنيران الرد".

وتابع "تمت مصادرة أسلحة نارية وذخائر ومكونات لصنع عبوة ناسفة في المكان الذي يعيش فيه المتطرفون في منطقة كالوغا"، موضحا "فتحت وحدة التحقيق التابعة للإدارة الإقليمية لجهاز الأمن الفيدرالي قضية جنائية بشأن التحضير لارتكاب هجوم إرهابي من قبل مجموعة من الأشخاص".

المصدر: وكالات