آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

الامن الروسي يحبط هجوما لداعش في موسكو

عربي ودولي | 7-03-2024, 15:40 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أفاد مركز العلاقات العامة التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس (7 اذار 2024)، أن قوات الأمن أحبطت هجوماً إرهابياً على معبد يهودي في موسكو.

وقال المركز في بيان بحسب ترجمته "بغداد اليوم"، ان "جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في منطقة كالوغا، قام بقمع أنشطة خلية تابعة للمنظمة الإرهابية الدولية داعش المحظورة في روسيا والتي كان أعضاؤها يخططون لارتكاب عمل إرهابي ضد إحدى المؤسسات الدينية اليهودية في موسكو".

وأضاف البيان، ان " المتطرفين لفتو انتباه قوات الأمن أثناء جمع المعلومات لارتكاب جريمة، ولقد خططوا لمهاجمة أبناء رعية الكنيسة باستخدام الأسلحة النارية"، مشيرا الى انه "أثناء اعتقالهم أبدى الإرهابيون مقاومة مسلحة لضباط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ونتيجة لذلك، تم تحييدهم بنيران الرد".

وتابع "تمت مصادرة أسلحة نارية وذخائر ومكونات لصنع عبوة ناسفة في المكان الذي يعيش فيه المتطرفون في منطقة كالوغا"، موضحا "فتحت وحدة التحقيق التابعة للإدارة الإقليمية لجهاز الأمن الفيدرالي قضية جنائية بشأن التحضير لارتكاب هجوم إرهابي من قبل مجموعة من الأشخاص".

المصدر: نوفوستي