آخر الأخبار
قتيل و20 مفقوداً بانفجار ضخم بمنجم للفحم شمال شرق إيران الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك

إيران تحتجز شحنة نفط أمريكية في الخليج الفارسي

عربي ودولي | 6-03-2024, 11:22 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أفادت وسائل اعلام إيرانية، اليوم الاربعاء (6 اذار 2024)، بإيقاف قوات الامن الإيرانية شحنة نفط أمريكية، بعد الشكوى القانونية التي قدمها مرضى الفراشة.

وقالت السلطات الإيرانية في بيان تابعته "بغداد اليوم" إنه "عقب العقوبات التي فرضتها الدول الغربية وخاصة الولايات المتحدة الأمريكية، والتي أدت إلى منع بيع الأدوية اللازمة لمرضى الفراشة من قبل شركة سويدية وتسببت لهم في إصابات جسدية ونفسية بالغة، قدم مرضى الفراشة EB شكوى ضد الولايات المتحدة الأمريكية في محكمة قانون العلاقات الدولية (الفرع 55) في طهران".

وأضافت: "بعد المتابعة القانونية التي أجراها محامي القضية، أمرت المحكمة أخيراً بمصادرة شحنة النفط الأمريكية التابعة لسفينة ADVANTAGE SWEET في الخليج الفارسي وتم حجز هذه السفينة".

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بان قيمة حمولة الباخرة الأمريكية التي احتجزها ايران تبلغ 50 مليون دولار.

المصدر: تسنيم