آخر الأخبار
الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ بعد رصد انفجارات بنينوى.. تقرير إسرائيلي: الحشد يطلق حملة لفحص أجهزة اتصالاته تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال

بمشاركة المغرب.. اجتماع استنثائي في جدة لبحث مستجدات القضية الفلسطينية

عربي ودولي | 5-03-2024, 21:28 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

انطلق، اليوم الثلاثاء (5 آذار 2024)، بجدة الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي لبحث مستجدات القضية الفلسطينية بمشاركة المغرب.

وتمثل المغرب في هذا الاجتماع، الذي يعقد بدعوة من السعودية رئيسة القمة الإسلامية الحالية، ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

ودعت السعودية لعقد هذا الاجتماع لمتابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الاسلامية المشتركة غير العادية التي عقدت في الرياض في 11 نوفمبر تشرين الثاني الماضي. 

وتعكف الأمانة العامة للمنظمة حاليا على إنشاء مرصد قانوني لتوثيق جرائم الاعتداءات الإسرائيلية جنبا إلى جنب مع مرصد إعلامي يعمل على رصد تلك الانتهاكات وإشهارها في وسائل الإعلام المختلفة.