آخر الأخبار
العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة كي لا تقع ضحية للاحتيال الرقمي: اغلق "البلوتوث" و "Wi-Fi" المالكي يتحدث عن تأجيل انتخابات برلمان كردستان ويقول إن تحويل الرواتب سيستمر وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوماً!

صحيفة: الولايات المتحدة خسرت العراق حليفها المهم في الشرق الأوسط لصالح ايران

تقارير مترجمة | 4-03-2024, 20:43 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

وصفت صحيفة هيندوستان تايمز الهندية، اليوم الاثنين، (4 آذار 2024)، تصرفات الولايات المتحدة داخل العراق بانها قادت الى "خسارة الإدارة الامريكية لاهم حلفائها في الشرق الأوسط في العراق لصالح ايران"، مؤكدة ان الموقف الأخير الذي صدر عن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اظهر ذلك بشكل واضح. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان السوداني وخلال مقابلة صحفية أجريت امس الاحد، امتدح الدور الذي لعبته ايران في مساعدة العراق على هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، واكد موقفه الساعي الى اخراج القوات الامريكية من العراق بشكل عاجل ودائم. 

الصحيفة قالت ان موقف السوداني يؤكد خسارة الولايات المتحدة لحليفها المهم في الشرق الأوسط،" مشيرة الى ان "الخلافات بين بغداد وواشنطن تعاظمت في الفترة الأخيرة بعد إصرار الإدارة الامريكية على تنفيذ ضربات جوية استهدفت قياديين في العراق ردا على الهجمات التي تعرضت لها قواعدها العسكرية داخل البلاد. 

يشار الى ان السوداني كان قد طالب القوات الامريكية بمغادرة البلاد نتيجة للعمليات العسكرية التي نفذتها تلك القوات ضد قياديين في الفصائل المنتمية لقوات الحشد الشعبي، عادا تلك الهجمات "خرقا" للسيادة العراقية ومطالبا واشنطن باحترامها.