آخر الأخبار
تستمر لـ 5 ايام .. راصد يتوقع حدوث حالة ماطرة في البلاد وانخفاض بدرجات الحرارة الشمري من مقر عمليات "البتاوين" يكشف الأهداف المرسومة للعملية الأمنية بالمنطقة تداعيات القصف.. تحركات حكومية مكثفة لإعادة استئناف العمل بحقل "كورمور" طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة

السوداني يعلن عن حزمة مشاريع خدمية وصحية في سنجار وغرب نينوى

سياسة | 4-03-2024, 17:42 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (4 اذار 2024)، عن حزمة مشاريع خدمية وصحية في قضاء سنجار وغرب محافظة نينوى.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "السوداني، عقد اجتماعاً لمسؤولي ومديري الدوائر الخدمية بمحافظة نينوى، خلال زيارته قضاء سنجار، وأكد خلال الاجتماع، ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق التعويضات لأهالي سنجار، وإعادة فتح الدوائر الفرعية الخدمية في قضائي سنجار وتلعفر والنواحي التابعة لهما، وعلى وجه الخصوص دوائر الهجرة والمهجرين والأحوال المدنية والبطاقة الوطنية ومؤسسة الشهداء".

وجدد رئيس مجلس الوزراء سابق توجيهاته بأنْ "تنصب جميع الجهود لإعادة الحياة والأمور في القضاء إلى وضعها الطبيعي وإجراء كشف بوضع الأبنية المدرسية في القضاء، ووجوب تنفيذ ثورة من الخدمات في سنجار"، مبيناً أنّ "المشروعات الخدمية في القضاء ونواحيه ستجري متابعتها بدقة من قبله شخصياً".

ووفقا للبيان، أعلن خلال الاجتماع عن حزمة مشاريع أبرزها:

- مشروع مستشفى سنجار سعة 100 سرير.

- مشروع ماء ربيعة- سنجار- بعاج، سعة 16000 متر مكعب.

- مشاريع غرب نينوى/ سنجار –تلعفر – البعاج بقيمة 153مليار دينار، في القطاعات الخدمية وقطاع البنى التحتية.

- ⁠مشروع مستشفى ناحية الشمال سعة 50 سريراً.

وبحسب البيان، فقد وافق السوداني على "جميع المشاريع، موجهاً بسرعة الإحالة والمباشرة، مع الالتزام الكامل بتوقيتات العمل والمواصفات المحددة".