آخر الأخبار
تصريحات متفائلة من سامراء: موسم إستثنائي للحنطة.. وإستنفار في الصوامع.. فيديو هل تفشى مرض الايدز بالعراق؟.. الصحة تطمئن: هي الأقل في العالم والمنطقة- عاجل الاسدي: انعقاد مؤتمر العمل سيدعم الجهد الحكومي في تحقيق أهدافه بالعمل اللائق قوضت جهود الاكتفاء الذاتي.. لماذا يتكرر القصف على حقل كورمور؟ تقف خلفها "فرضيات وابعاد" غير متوقعة.. رسالة حملتها جريمة اغتيال "أم فهد"- عاجل

السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس محافظة نينوى في قضاء سنجار

سياسة | 4-03-2024, 15:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (4 آذار 2024)، اجتماعاً لمجلس محافظة نينوى، عُقد في قضاء سنجار غرب المحافظة.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "الأخير، ترأس اجتماعاً لمجلس محافظة نينوى، عُقد في قضاء سنجار غرب المحافظة"، مبيناً أن "رئيس مجلس الوزراء بارك في مستهلّ الاجتماع لأعضاء المجلس نيلهم ثقة أبنائها".

وأكد السوداني بحسب البيان، أن "مجالس المحافظات محطة اختبار للحكومات المحلية لأداء مهامّها"، مشيراً إلى "حاجة المحافظة لجهد مضاعف؛ إثر ما عاشته من دمار بسبب الإرهاب، ومعالجة مشاكل مواطنيها"، موضحاً أن "الحكومة الاتحادية ملتزمة بدعم الحكومات المحلّية، وأن أولويات المحافظين ليست بعيدة عن أولويات الحكومة، في الخدمات وتوفير فرص العمل ومعالجة الفقر والإصلاح الاقتصادي".

ولفت  إلى  أن "ما تتميز به نينوى من مقومات وثروات وموقع جغرافي، يؤهلها أن تكون مركزاً اقتصادياً مهماً على المستوى الوطني"، مشدداً على "ضرورة دعم القطاع الخاص وحمايته من كل أشكال الابتزاز".

واشار  رئيس مجلس الوزراء الى أن "عَقد هذا الاجتماع في قضاء سنجار بمثابة رسالة لأهالي القضاء عن استعداد الحكومة للبدء بحملة إعمار واسعة، ووضع الحلول على مستوى التخصيصات المالية"، لافتاً الى "مأساة الإيزيديين التي أصبحت علامة فارقة بتاريخ العراق في الصمود والتضحية".

وبين، "ضرورة تعزيز السلم الأهلي والاستقرار والتآخي في سنجار وباقي مناطق المحافظة لتحقيق التقدم في برامج الحكومة المحلية"، مؤكدا "تخصيص الحكومة 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى في الموازنة الاتحادية".

ووفقا للبيان، شدد السوداني، على "ضرورة العمل بروح الفريق الواحد بين أعضاء مجلس المحافظة"، مشيرا إلى "سابق توجيهاته للوزارات بفتح دوائرها الفرعية في سنجار، كجزء من تهيئة ظروف عودة النازحين، بما فيها مؤسسة الشهداء؛ لمعالجة ملفات الشهداء".