آخر الأخبار
اكتشاف مثير.. حيوان يعالج جروحه بـ "نبات طبي" السيول تجرف متسلق جبال وتحاصر آخرين في السليمانية النزاهة البرلمانية تعلق على تكرار الاطاحة بضباط بتهم الفساد والرشى توخل يفتح باب البقاء مدربا لبايرن ميونخ بحادثين منفصلين.. إصابة 4 أشخاص بمشاجرة ومحاولة انتحار امرأة في بغداد

عن طريق العراق

الاتصالات: اقرار عدد من مشاريع الترانزيت التي تربط اسيا باوروبا وافريقيا

محليات | 3-03-2024, 17:43 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الاحد (3 اذار 2024)، عن اقرار عدد من مشاريع الترانزيت التي تربط قارة اسيا بقارتي أوروبا وافريقيا عن طريق العراق.

وقالت الوزارة في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "هيئة الرأي في الوزارة، اقرت في جلستها الـ139 مشروع ترانزيت جديد يربط قارة آسيا بقارة أوروبا عن طريق العراق مرورا بتركيا، فيما تمت مناقشة واقرار مشروع ترانزيت آخر يربط قارة آسيا بقارة افريقيا عن طريق العراق مرورا بالاردن".

واكدت وزيرة الاتصالات هيام الياسري على "توجه الحكومة العراقية ووزارة الاتصالات للاستفادة من موقع العراق الاستراتيجي ودخوله على الخريطة الرسمية العالمية بشكل منافس لحركة مرور الاتصالات عبر الممرات الدولية الاخرى"، مبينة ان "تنوع مشاريع الترانزيت سيعزز قدرة العراق على استقطاب الشركات العالمية لإمرار سعاتها عبر الأراضي العراقية باعتباره طريقاً مختصراً وأكثر أماناً في المنطقة"، بحسب البيان.

واضافت، ان "الوزارة، عملت على خلق بيئة تنافسية وتهيئة المتطلبات الفنية اللازمة لانجاح هذه المشاريع وبناء الثقة مع الشركات العالمية لجذبها الى اعتماد العراق ممرا لاتصالاتها الدولية، خاصة مع التحديات الامنية الراهنة التي تمر بها المنطقة".