آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

القبض على شبكة للتزوير في سوق مريدي

أمن | 2-03-2024, 21:55 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعلنت مديرية الاستخبارات ومكافحة الارهاب في بغداد/ الرصافة، اليوم السبت (2 اذار 2024)، القبض على شبكة لتزوير الاوراق الثبوتية الرسمية والاختام المزيفة.

وقالت المديرية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "مفارزنا، تلقت معلومات دقيقة عن محل تواجد شبكة مختصة بتزوير الاوراق الثبوتية (المستمسكات) الرسمية والاختام المزيفة ضمن محافظة بغداد جانب الرصافة وبالتحديد في احدى الاسواق الشعبية بما يسمى (سوق مريدي)".

واضافت، انه "على الفور تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني للتحري وجمع المعلومات عن اماكن تواجدهم وبعد استصحال الموافقات القضائية واستكمال جميع الاجراءات الاصولية تمت الاطاحة بأفراد عصابة شبكة التزوير، وذلك بكمين محكم، كما ضبط بحوزة المتهمين مجموعة من الطابعات الالكترونية المختصة بالتزوير ومجموعة كبيرة من المحررات الرسمية والهويات العاجية التي تستخدم في طباعة الاوراق الثبوتية، اضافة الى ضبط (70) ختم جلاتيني و(1000) فسفورة او ما تسمى (ليبل) مختلفة الاشكال والاستخدامات".

واشارت الى انه "لدى التحقيق الاولي مع المتهمين اعترفوا صراحة قيامهم بجريمة التزوير وامتلاك المواد المضبوطة التي بحوزتهم"، لافتا الى ان "المتهمين، قد دونت اقوالهم وأُحيلوا الى الجهات المختصة استعداداً لمثولهم امام القضاء لينالوا جزاءهم العادل".