آخر الأخبار
تنفيذ عملية امنية للبحث عن المطلوبين وفرض هيبة الدولة في كركوك دراسة: التركيبة الجينية لأصدقائك قد تؤثر على صحتك الثراء "الفاحش".. تحركات سياسية ومطالبات للقضاء بمساءلة الحلبوسي: من أين لك هذا؟ الأزمة المالية تلقي بظلالها على الأسرة الكردية.. زيادة في حالات التوحد لدى الأطفال الاستخبارات تطيح بتسعة دواعش في صلاح الدين

رويترز: بايدن سيعلن إرسال مساعدات أمريكية وإسقاطها جواً لغزة

عربي ودولي | 1-03-2024, 22:12 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال مسؤولون أمريكيون اليوم الجمعة (1 آذار 2024) ان الرئيس جو بايدن يعتزم إعلان تقديم الولايات المتحدة مساعدات الى قطاع غزة.

ونقلت رويترز عن المسؤولين قولهم ان "بايدن سيعلن عزم الولايات المتحدة على إسقاط مساعدات إنسانية لغزة جواً".

وكان الجيش الأردني، أعلن أمس الخميس، عن تنفيذ إنزالين جويين جديدين لمساعدات إغاثية وغذائية على قطاع غزة، بالتعاون مع سلطنة عُمان والبحرين، كما أعلن الجيش المصري عن تنفيذ طائرات مصرية وإماراتية إنزالا جويا آخر.

وأثناء محاولة السكان في غرب مدينة غزة بشمال القطاع الفلسطيني المحاصر الحصول على مساعدات إنسانية، استشهد 104 من الفلسطينيين على الأقل وأصيب أكثر من 700 آخرين برصاص القوات الإسرائيلية، حسبما أعلنت وزارة الصحة في القطاع.

ونفى الجيش الاسرائيلي الرواية وقال انهم "قتلوا دهساً جراء التدافع على أخذ المساعدات" حسب قوله.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت حتى اليوم أكثر من 30 ألف شهيد معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة الإبادة الجماعية.