آخر الأخبار
وزارة النفط تنفي وجود تسرب نفطي من حقل حمرين وزير التربية يصدر توجيهات للقيادات التربوية العليا من يحارب المعامل والاستثمارات المحلية في البصرة؟.. مناشدة عبر "بغداد اليوم": قطعوا ارزاقنا أسعار صرف الدولار في العراق النزاهة: استقدام رئيس وأعضاء لجنة تدقيق في إحدى بلديات صلاح الدين

القضاء يحكم بالحبس الغيابي بحق "رائد جوحي" وحجز أمواله المنقولة وغير المنقولة

سياسة | 29-02-2024, 22:10 |

+A -A

 بغداد اليوم - بغداد

كشف مصدر قصائي، مساء اليوم الخميس (29 شباط 2024)، عن صدور حكم بالحبس بحق رائد جوحي مدير مكتب رئيس الوزراء السابق.

وذكر المصدر لـ"بغداد اليوم"، أن "القضاء أصدر حكماً غيابياً بالحبس لمدة سنة بحق رائد جوحي مدير مكتب رئيس الوزراء السابق مع حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة".

ولفت الى ان الحكم صدر "على خلفية تهريب جوحي للمتهم ضياء الموسوي (المتهم بصفقة الفساد المعروفة بسرقة القرن في الحكومة السابقة) وعدم تنفيذه أمر القبض".

وكان ضياء الموسوي وهو مدير عام في جهاز المخابرات العراقي، سلم نفسه للقضاء بعد اتهامه بـ(سرقة القرن)، وذلك بعد أن أعلنت دائرة الاسترداد في هيئة النزاهة الاتحادية، في 17 تشرين الثاني 2022، عن إجراءات ملاحقة خاصة بحق الموسوي.

وسبق أن صدرت مذكرة قبض قضائية بحق المتهم جراء تهم منسوبة إليه تتعلق بجرائم فساد تتمثل بتهريب النفط واستغلال منصبه الوظيفي.

وجاءت مذكرة توقيف الموسوي، في تشرين الثاني 2022، بسبب تورطه في تسهيل تهريب الأموال المسروقة إلى خارج العراق.

وكانت الحكومة السابقة برئاسة مصطفى الكاظمي كشفت في شهر تشرين الاول 2022، عن عملية اختلاس ضخمة لأموال الأمانات في الهيئة العامة للضريبة لمبلغ 3.7 تريليون دينار.