آخر الأخبار
مرشح المالكي لمنصب محافظ ديالى بصحبة العامري.. ماذا يعني؟ ضبط مخزن ادوية "غير مرخص" والقبض على صاحبه في البتاوين الأمن الوطني يفكك جريمتي ابتزاز ويلقي القبض على الجناة في محافظتين معهد الفلك يحدد موعد عيد الأضحى بمشاركة المغرب.. افتتاح القمة الـ 15 لمنظمة التعاون الإسلامي في غامبيا

الجيش الإسرائيلي يرد على مجزرة الرشيد: ماتوا دهساً وليس بقصف من طائراتنا

عربي ودولي | 29-02-2024, 21:50 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس (29 شباط 2024)، ان عشرات الضحايا الذين سقطوا في شمال قطاع غزة اليوم خلال توزيع مساعدات انسانية لهم ماتوا "دهساً وليس بقصف" إسرائيلي. 

وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، "آلاف السكان في غزة تدافعوا على شحنات المساعدات ما أدى لمقتل وإصابة العشرات دهسا"، مبينا ان "الجيش الإسرائيلي "كان موجودا في موقع الحادث لتأمين قافلة المساعدات".

وأضاف أدرعي "حينما حدث التدافع في غزة أطلق جنودنا النار في الهواء لإعادة النظام، وقواتنا انسحبت من موقع الحادث عندما خرجت الأمور عن السيطرة" وفق تعبيره.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ان حربهم "مع حماس وليست مع سكان غزة ونسعى لتوسيع إيصال المساعدات الإنسانية، وقواتنا التزمت بقواعد الاشتباك ولم ننفذ أي ضربات لاستهداف قافلة المساعدات" حسب قوله.

وكان المكتب الحكومي في قطاع غزة أعلن بوقت سابق ان طيران الاحتلال الإسرائيلي، قصف صباح اليوم الخميس، حشداً من الجوعى الفلسطينيين كانوا ينتظرون تسلّم مساعدات إنسانية في شارع الرشيد بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 112 فلسطينياً وإصابة 760 آخرين، وفق حصيلة أولية مرشحة للارتفاع بالنظر لعدد الإصابات الكبير.