آخر الأخبار
مصدر يكشف معلومات جديدة عن "أكبر سرقة لمبارز جرمية" في تاريخ وزارة الداخلية - عاجل بايدن: لن يهدأ لي بال حتى يعود جميع المختطفين المحتجزين عند حماس موقع اسرائيلي يكشف عن الحالة الصحية لوزير الامن القومي "بغداد اليوم" تنشر قانون التعديل الأول لقانون مكافحة البغاء - عاجل "حماس" تحذر من التدخل بعمل "الأونروا" واختيار "مشرف بديل" عن الأمم المتحدة

صحيفة اسرائيلية: السعودية استثمرت 5 مليارات دولار في قطاع العقارات ببغداد

تقارير مترجمة | 29-02-2024, 22:54 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلنت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية، اليوم الخميس (29 شباط 2024)، أن الحكومة السعودية استثمرت 5 مليارات دولار خلال الفترة الماضية في سوق العقارات داخل العاصمة العراقية بغداد وخصوصا في قطاع المنازل. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان السعودية ما تزال تبحث إضافة المزيد من الأموال لاستثماراتها في سوق العقارات داخل العراق ومن بينها بناء وحدات سكنية تباع للمواطنين في مناطق حزام بغداد، بالإضافة الى تمويلها مشروع "بغداد افينيو".

وأوضحت ان الاستثمارات السعودية دفعت كلا من قطر والامارات الى الدخول في سوق العقارات العراقي واستثمار الأموال مستغلة الحاجة الكبيرة للمنازل في العاصمة، والتي قالت الصحيفة انها تصل الى نحو مليون ونصف المليون وحدة سكنية على الأقل.

وبينت ان الاستثمارات السعودية في مجال العقارات داخل بغداد تم من خلال التنسيق مع حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الذي طلب من السعوديين الدخول في قطاع العقارات في العاصمة. 

يشار الى ان شبكة ذا ميديا لاين أعلنت ان العاصمة بغداد بحاجة الى مليون ونصف المليون وحدة سكنية بشكل عاجل لمعالجة ازمة السكن، فيما اقتصر الاستثمار السعودي حتى الان على خطط لبناء أربعة الاف شقة والفان وخمسمئة فيلا، بالإضافة الى "اكبر مول في العراق" فقط، مؤكدة ان تلك النسب من البناء لن تساهم في حل مشكلة السكن الحالية التي تعاني منها العاصمة.