آخر الأخبار
العطلة التشريعية على الأبواب.. البرلمان يتحدث عن موعد وصول جداول الموازنة كي لا تقع ضحية للاحتيال الرقمي: اغلق "البلوتوث" و "Wi-Fi" المالكي يتحدث عن تأجيل انتخابات برلمان كردستان ويقول إن تحويل الرواتب سيستمر وفد كردستان يجتمع مع وزارة المالية في بغداد لبحث "الايرادات وتنفيذ قرار الاتحادية" وزارة المالية "دايخة".. خبير يؤشر "هفوة" بجداول الموازنة: شباط 31 يوماً!

الخزعلي يسرد لـ"بغداد اليوم" تفاصيل القبض على مهربي احمد شايع: اشترى غرفة في السجن

ملفات خاصة | 29-02-2024, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كشف النائب عن محافظة البصرة فالح الخزعلي، اليوم الخميس (29 شباط 2024)، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالقبض على مهربي المتهم "احمد شايع"، فيما أشار الى أن "شراء غرفة في السجن فضيحة أمنية".  

وقال الخزعلي في حديث لـ “بغداد اليوم": "وردتنا معلومات مؤكدة بإلقاء القبض على مدير مركز شرطة الجمهورية واحد المنتسبين الذين قاموا بتهريب المتهم احمد شايع". 

وأشار الى أنه "سبق وأن حملنا المسؤولية لقائد الشرطة ومسؤول اللجنة الأمنية بالمحافظة"، مبينا أن "الإجراءات التي اتخذت بحق الضباط المقرين سيسهم بكشف الحقائق". 

وأوضح أنه "يحب أن يطلع الجميع على الجهة التي كانت تتواصل مع المتهم احمد شايع"، مشيرا الى أن "شراء غرفة في السجن، يمثل فضيحة امنية".  

واكد الخزعلي أن "سرعة التحقيق ستسهم بكشف الحقائق والصندوق الأسود سيفتح لهذه الحادثة". 

من جانبه قال المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد مقداد ميري لـ"بغداد اليوم"، إن "القوة البحرية ساعدتنا بعملية اعتقال ضابط مركز الجمهورية والمنتسب والمتسببين بهروب احمد شايع"، مبينا أن "الاعتقال تم بجهد امني كبير، وعملية إلقاء القبض عليهما، جرت في (لنج) داخل المياه الإقليمية العراقية".

وأشار الى أن "التحقيقات مستمرة بهذا الملف وعملية كشف الحقائق ستعرض لاحقا للرأي العام". 

وأعلنت وزارة الداخلية، الاربعاء (28 شباط 2024)، إحالة 10 ضباط ومفوضين إلى محكمة قوى الأمن الداخلي، على خلفية هروب المدان احمد شايع من السجن بأحد مراكز الشرطة في محافظة البصرة.

وكانت وزارة الداخلية، قد كشفت الاثنين (19 شباط 2024)، تفاصيل هروب احمد شايع، من السجن بأحد مراكز الشرطة في محافظة البصرة.

وفي (28 شباط 2023)، أعلن جهاز الأمن الوطني، اعتقال صاحب شركة الدويب المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير (احمد الشايع) المتهم بجرائم قتل وإرهاب في محافظة البصرة.