آخر الأخبار
جنايات الرصافة: السجن 15 سنة بحق مدان ضبط بحوزته اختام مزورة دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات في ختام الجولة الـ 26 اليوم طقس العراق.. أمطار بالشمال وانخفاض بدرجات الحرارة في الوسط والجنوب مطلوب يقتل مفوضًا بالشرطة خلال "عملية قبض" شرقي بغداد "عملية دقيقة" للحشد تطيح بتاجر مخدرات في الأنبار

من جنوب لبنان.. "القسام" تقصف موقعين لإسرائيل بـ 40 صاروخًا

عربي ودولي | 28-02-2024, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم -متابعة

أعلنت كتاب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاربعاء (28 شباط 2024)، استهدافها من جنوب لبنان بعشرات الصواريخ موقعين عسكريين في شمال إسرائيل.

وقالت الكتائب في بيان لها، أنها "استهدفت مقر اللواء الشرقي 769 وثكنة المطار في بيت هلل في شمال إسرائيل".

وأضافت أن "هذا القصف يأتي في سياق الرد على الأحداث في قطاع غزة، ومقتل قيادات ومقاتلين بالضاحية الجنوبية في لبنان".

وكانت صفارات الإنذار قد دوَّت اليوم في عدد من التجمعات السكانية في شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان.

وأخليت البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود الشمالية مع لبنان من عدد كبير من سكانها منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول، بعدما بدأت هجمات شبه يومية بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي على الحدود.

ومنذ اليوم التالي للهجوم غير المسبوق الذي شنّته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، تشهد الحدود اللبنانية تصعيداً بين إسرائيل من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية مسلحة من جهة أخرى.

وبشكل شبه يومي يستهدف حزب الله مواقع إسرائيلية من جنوب لبنان، ويردّ الجيش الإسرائيلي بقصف جوي ومدفعي يقول إنه يستهدف "بنى تحتية" للحزب في لبنان وتحركات مقاتلين قرب الحدود، ويتبادل طرفا النزاع التهديدات بتوسيع نطاق الحرب.

المصدر: وكالات