آخر الأخبار
الرشيد يقرر زيادة سقف منح قروض البناء الى ٧٥ مليوناً كيف يعطي قرار الاتحادية الولائي بخصوص نظام انتخبات الاقليم "دعما لبارزاني"؟ وزير التعليم يوافق على احتساب العام الدراسي 2024/2023 سنة عدم رسوب للمراحل المنتهية أسعار صرف الدولار في العراق لماذا يعتمد العراق على المصارف الاجنبية بحوالات الدولار؟

الجيش الامريكي يعلن إسقاط 5 مسيرات تابعة للحوثيين بالبحر الأحمر

عربي ودولي | 28-02-2024, 09:05 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اكدت القيادة المركزية الامريكية، اليوم الاربعاء (28 شباط 2024)، ان طائراتها وسفينة حربية تابعة للتحالف أسقطت خمس طائرات مسيرة هجومية أطلقت من مناطق تابعة لجماعة الحوثي باليمن.

وأضافت القيادة في بيان تابعته "بغداد اليوم"، ان "الطائرات المسيرة شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الامريكية وسفن التحالف بالبحر الأحمر".

وأفادت وسائل إعلام حوثية، فجر الأربعاء، باستهداف غارات امريكية- بريطانية لمواقع في جزيرة لبوان بمحافظة الحديدة.

وأشارت مصادر يمنية إلى وقوع غارة جوية امريكية على المنطقة الساحلية جنوبي الحديدة وسط تحليق مستمر للطيران.

وكان الحوثيون قد أعلنوا، او امس الثلاثاء، أنهم لن يعيدوا النظر في هجماتهم بالصواريخ والطائرات المسيرة على الملاحة الدولية في البحر الأحمر إلا بعد أن تنهي إسرائيل "عدوانها" في قطاع غزة، على حدّ قولهم.

وردا على سؤال عما إذا كانوا سيوقفون الهجمات إذا تسنى التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، قال محمد عبد السلام المتحدث باسم الحوثيين إن الوضع سيعاد تقييمه إذا انتهى حصار غزة وسُمح بدخول مساعدات إنسانية.

المصدر: وكالات