آخر الأخبار
القبض على 4 متهمين بتجارة الكتب الأثرية في صلاح الدين باحث إيراني: واحدة من توترات طهران والإقليم رفض الإنسحاب الأمريكي من العراق اعتقال 3 مطلوبين بالمخدرات بينهم امرأة في ميسان اندلاع حريق بسوق قيصري في قلعة أربيل القبض على متهم بالقتل وآخر بالإخبار الكاذب في بغداد وذي قار

القاضي زيدان يوجه باتخاذ الإجراءات القانونية بجريمة اغتيال ايسر الخفاجي

محليات | 27-02-2024, 14:13 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

وجه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، اليوم الثلاثاء (27 شباط 2024)، باتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة في جريمة اغتيال الشاب ايسر الخفاجي.

وقال اعلام المجلس في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "رئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان وجه محكمة التحقيق المختصة بإتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بالتعاون مع الجهة التحقيقية في وزارة الداخلية التي تتولى التحقيق في جريمة اغتيال الشاب أيسر الخفاجي".

وأضاف ان "زيدان شدد على سرعة كشف هوية المجرمين ومحاكمتهم وفق القانون".

وكانت وزارة الداخلية، قد اعلنت الاثنين (19 شباط 2024)، التوصل الى خيوط مهمة بشأن مقتل الناشط "ايسر الخفاجي" في محافظة بابل.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "فريقا من الوزارة باشر بعمل مختص ضمن قيادة شرطة محافظة بابل بالبحث والتحري وجمع المعلومات وعثر على جثة المغدور صباح اليوم الاثنين ملقاة على الطريق السريع في منطقة جبلة"، مبينة أن "فريق العمل الأمني توصل الى خيوط مهمة عن الجناة الذين لن يفلتوا من العقاب وسيتم تسليمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وفي وقت سابق، أفاد مصدر أمني، بالعثور على جثة الناشط المدني "ايسر الخفاجي" على الطريق السريع الدولي. 

وقال المصدر لـ “بغداد اليوم"، إنه "تم العثور على جثة الناشط المدني ايسر الخفاجي، مقتولا، مرمية على الطريق السريع الدولي المحاذي لمحافظة بابل".