آخر الأخبار
الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار اليكتي يعترف بعلاقته بـ"قسد" ويبرأ نفسه من التعاون مع حزب العمال: نشترك معهم بالعقيدة تغريدة نتنياهو تثير غضب مسؤولين كبار في إسرائيل السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

القوات الجوية الأمريكية ترفض التصريح حول قيام أحد منتسبيها بـ"حرق نفسه" دعمًا لفلسطين

تقارير مترجمة | 26-02-2024, 15:11 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة 

رفضت قيادة القوات الجوية الامريكية، اليوم الاثنين (26 شباط 2024)، اصدار أي بيان رسمي او تصريح حتى اللحظة حول قيام الجندي الأمريكي المنتسب الى قواتها ارون بوشنيل، باحراق نفسه امام مقر السفارة الإسرائيلية في العاصمة الامريكية واشنطن امس الاحد. 

وقالت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الجندي ارون بوشنيل ذو الخمسة وعشرين عاما، والذي يخدم في سلاح الجو الأمريكي، اعلن عن وفاته اليوم الاثنين نتيجة للاصابات التي تعرض لها امس اثناء قيامه بحرق نفسه احتجاجا على الإبادة الجماعية التي تقع في غزة، مؤكدة "القيادة الجوية الامريكية رفضت اصدار بيان او تصريح حول بوشنر". 

قيادة سلاح الجو الامريكية، رفضت أيضا الإجابة على أسئلة الصحفيين حول ما اذا كان بوشنيل منتسبا الى قواتها، مكتفية بالإشارة الى ان المحتج هو احد عناصرها الرسميين، دون أيضاح التفاصيل او ذكر اسمه بشكل مباشر، كما رفضت أيضا اصدار بيان رسمي حول الحادثة. 

يشار الى هذه الحادثة هي ليست الأولى من نوعها، حيث أقدمت مواطنة أمريكية في ولاية جورجيا خلال ديسمبر الماضي، على احراق نفسها امام مبنى القنصلية الإسرائيلية في اطلانطا، احتجاجا على استمرار الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين في غزة بحسب تاكيدات الصحيفة الإسرائيلية.