آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

وفد من هيئة الرقابة المالية العراقية يصل الى إقليم كردستان

محليات / اقتصاد | 24-02-2024, 21:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وصل، مساء اليوم السبت (24 شباط 2024)، وفدا من هيئة الرقابة المالية العراقية الى إقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم وزارة المالية والاقتصاد في إقليم كوردستان هونر جمال، بتصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، ان "وفداً من هيئة الرقابة المالية العراقية قد وصل الى اقليم كردستان وسيناقش غدا النفقات والإيرادات مع هيئة الرقابة المالية للإقليم".

واضاف، إن "الوفد سينظر في نفقات وإيرادات الأشهر الستة الأخيرة من العام الماضي، كإجراء فني لقانون الموازنة العراقية، للنظر في الإيرادات كل ثلاثة أو ستة أشهر".

وفي وقتِ سابق، نفت وزارة المالية والاقتصاد في حكومة إقليم كردستان تقديم أرقام غير صحيحة عن إيراداتها المحلية خلال زيارة وفدها إلى بغداد.

وقالت الوزارة في بيان: "منذ عامين، هناك تواصل مستمر بين مكتبي الرقابة المالية في بغداد وأربيل واعتباراً من 2022 ولغاية يوليو تموز 2023، وافق المكتبان على جميع التقارير المتعلقة بالنفط والنفقات والعائدات المحلية".

وشدّدت الوزارة في بيانها على أن "مكتب الرقابة المالية للحكومتين (الاتحادية والإقليم) مسؤولان بشكلٍ مشترك عن التدقيق والموافقة على تقارير الميزانية الشهري، والمسؤولية لا تقع فقط على عاتق وزارة المالية بالإقليم".