آخر الأخبار
الرئيس السوري يصدر مرسوماً بتحديد موعد انتخابات مجلس الشعب على الطاولة.. مقترح لأزمة نفط كردستان وسعي لإبرام اتفاق مماثل مع بغداد الميرنغي ينهي أزمته مع مبابي "انفلونزا الطيور" تفتك بنوارس دوكان والدفاع المدني تصدر توجيهًا.. صور بعد انسحابها من السباق الرئاسي.. نيكي هيلي خارج قائمة ترامب السوداء

صورة مبكرة عن "القطاعات القافزة" في العراق.. الاستثمار فيها ارتفع 60% خلال 9 أشهر فقط

اقتصاد | 22-02-2024, 20:50 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد النائب باقر الساعدي، اليوم الخميس (22 شباط 2024)، بان الاقبال على 3 قطاعات استثمارية في العراق ارتفع بنسبة 60%.

وقال الساعدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "الاستثمار يشكل حلقة مهمة في خلق تنمية اقتصادية وانفتاحا يدفع الى توفير المزيد من فرص العمل ناهيك عن تقديم حلول موضوعية لبعض الازمات التي تتعلق بالاسكان او الزراعة والصناعة وصولا الى الدواء وقطاعات اخرى".

واضاف، ان "3 قطاعات هي الاكثر اقبالا على ملف الاستثمارات، وهي الاسكان والزراعة والصناعة"، مبينا ان "النسبة تجاوزت 60% خلال 9 اشهر، و80% من الاموال المستثمرة هي عراقية وهذا مؤشر ايجابي".

واشار الى ان "استراتيجية الحكومة في تطمين المستثمرين وتسهيل اجراءات منح الرخص تجني ثمارها خاصة وان ملف الامن لم يعد عائقا امام استثمار الاموال وخاصة العراقية في الداخل وسط امكانية عودة الكثير من رجال الاعمال ممن نقلوا نشاطاتهم لدول كثيرة الى بغداد مرة اخرى".

ووفقا لتصريحات المستشار السياسي لرئيس مجلس الوزراء، فادي الشمري، فان مجلس الوزراء، اجرى "تعديلات جوهرية ومهمة" من أجل تجاوز حلقات الروتين الإداري وخلق بيئة استثمارية متقدمة للمستثمر وإعطاء صلاحيات ومرونة أكثر للهيئة الوطنية للاستثمار وهيئات الاستثمار في المحافظات للتعامل مع المستثمرين واختصار الوقت عليهم.