آخر الأخبار
المالية النيابية: مجلس الوزراء سيقر الأحد جداول الموازنة القضاء الأعلى يوجه المحاكم بضرورة حسم دعاوى عقارات الدولة المعلقة القيادات الأمنية قلقة من "تحركات داعشية" على حدود بغداد الشرقية تفاصيل لقاء رئيس الجمهورية ونظيره الفلسطيني مصدر لـ"بغداد اليوم": إيران تبدأ انتاج فيلم عن حياة المرجع محمد صادق الصدر

الصدر مخاطبًا انصاره: كل من يتفاعل مع المفسدين والميليشيات فهو منهم

سياسة | 21-02-2024, 14:23 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

خاطب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الأربعاء (21 شباط 2024)، أنصاره، بالقول إن "كل من يتفاعل مع المفسدين والميليشيات فهو منهم". 

وقال محمد صالح العراقي الملقب بـ “وزير الصدر" في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "مرة أخرى تمتد يد الفسـاد لتؤجج الفتنة.. وفيكم سمّاعون لهم مع شديد الأسف، ومن هنا أنقل لكم ما قاله الصدر القائد". 

ونقل العراقي عن الصدر قوله إن "كل من يتفاعل إيجابياً أو سلبياً مع أفعال الفاسـدين والميليشـيات الوقـحة من أعمال عنـف وقتـل واغتيـال فهم منهم.. ونبرأ الى الله ورسوله وأهل بيته منهم أجمع". 

وتابع الصدر: "وعلى المؤمنين المخلصين أن يتجنبوا الخوض بالدمـاء والفتـن وعليهم إلتزام (الكهف) وإلا فليعتبر نفسه مطروداً وعلى الجميع مقاطعته كما يقاطع أهل الفسـاد الذين يريدون تأجيج الفتـن بعد أن تصالحوا وتولوا المحـتل وأذنابه.. ومن يتولهم منهم أو منكم فأولئك هم الفاسدون"، وفقا لوزيره. 

وأضاف زعيم التيار الصدري: "كما يجب أن لا تتشبهوا بأفعالهم وخططهم الخبيـثة التي لا تنبئ إلا عن حقد ضغين وخصوصاً بعد أن أنجانا الله من الفســاد وظلوا فيه يعمهون". 

وختم كلامه بالقول "أذكركم بقول مرجعكم: لا تقولوا قولاً ولا تفعلوا فعلاً إلا بعد مراجعة الحوزة... وإلا فأنتم عاصون ولا عزاء لكم.. وسيكون عصيانكم فراقاً بينكم وبين قائدكم الى يوم الدين"، بحسب ما نقله وزير القائد.