آخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وحضور 172 نائبًا الاقتصاد الأخضر والتنوع .. مشاريع وتحديات كبيرة ستُحصد ثمارها لاحقًا النزاهة تتحرى واقـع شركات ومصانع الأدوية في العراق وتوجه دعوة للصحة سعر الصرف يهوي مجددًا.. 145 الف دينار مقابل كل 100 دولار إحتفظوا بنصائحكم.. جعفر الصدر يرد على كاميرون: إنتهاكات غزة تستوجب الإدانة وليس "تجريم المثلية"

التربية تستعد لأداء الإختبارات القرائية الالكترونية للغة العربية

محليات | 20-02-2024, 09:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء (20 شباط 2024)، استعدادها لاداء الإختبارات القرائية الالكترونية للغة العربية بالتعاون مع الهيئة الدولية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تحضيراً للمشاركة في الاختبارات القرائية الالكترونية للغة العربية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي والمزمع إقامتها في عام 2026 بالتعاون مع الهيئة الدولية للدراسات، شاركت وزارة التربية في الاجتماع الدوري الثاني لمنسقي الابحاث الوطني (NRC)".

واضافت، أن "اللقاء تمثل بورشة عمل  مكثفة لاختيار النصوص القصصية للتلاميذ وكيفية اعداد الاسئلة الملائمة للمرحلة الابتدائية ضمن اعمال الهيئة الدولية للتحصيل الدراسي ( IEA) في كوبنهاغن الدنمارك وسط حضور اعضاء وممثلي من بلدان العالم  العربي والاجنبي من المشاركين في اختبارات القراءة ( PIRLS) ومختصين من جامعة بوسطن الامريكية و اختصاصيين من جامعة هامبورغ الالمانية".

واشارت الى، أن "الوزارة اجرت في وقت سابق اختبارات علمية لمادتي العلوم والرياضيات لذات المرحلة".