آخر الأخبار
طقس العراق.. تساقط للأمطار شمالاً وغبار في الوسط والجنوب الأونروا: لاتوجد أي مناطق آمنة في قطاع غزة انطلاق عملية أمنية في "حزام جبارة" الزراعي شمال ديالى تغيير مناصب نينوى.. هل تستهدف أحزابا معينة؟ ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً

البنك الدولي يشيد بصمود الاقتصاد العراقي في مواجهة التقلبات العالمية

اقتصاد | 19-02-2024, 14:15 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اشاد مدير مشروع الادارة المالية في البنك الدولي ونستون كول، اليوم الاثنين (19 شباط 2024)، بصمود الاقتصاد العراقي في مواجهة التقلبات العالمية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزيرة المالية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "وزيرة المالية طيف سامي محمد، استقبلت اليوم الأثنين، ونستون كول مدير مشروع الادارة المالية في البنك الدولي واعضاء الوفد المرافق له"، مبيناً أنه "جرى اثناء اللقاء استعراض أوجه العلاقات بين العراق والبنك الدولي، لا سيما في ضوء برنامج التعاون القائم لاستكمال تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة العراقية".

من جهتها، أعربت وزيرة المالية في هذا الصدد عن التقدير للشراكة المثمرة بين الجانبين، مؤكدةً "حرص الحكومة العراقية على استمرارها، وما توفره من مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية بشأن الاقتصاد العراقي"، مشددةً بالوقت نفسه على "عزم الحكومة العراقية مواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية وتعظيم دور القطاع الخاص في التنمية".

من جانبه، أكد كول "تطلع البنك الدولي لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع العراق ودعمه للإصلاحات الاقتصادية بها، مشيداً بـ "أداء الاقتصاد العراقي وما أظهره من مرونة وصمود في مواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن التقلبات الإقتصادية العالمية".

ولفت الى، "استمرار البنك في تعزيز العمل المشترك مع الحكومة العراقية لتحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد، وتعميق مشاركة القطاع الخاص واستكمال العمل التنموي الجاري".