آخر الأخبار
طهران تعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل "غدة سرطانية بالعاصمة".. عملية البتاوين تفتح "الصندوق الأسود" للجريمة المنظمة- عاجل الصدر: صوت الجامعات الامريكية المنادية بوقف الإرهاب الصهيوني صوتنا الرئيس الإيراني: لن نصنع أسلحة نووية لأنه "يخالف عقيدتنا" بغداد.. انخفاض طفيف يطرأ على أسعار صرف الدولار

هجوم حوثي جديد.. سفينة بريطانية تتعرض لاستهداف قرب السواحل اليمنية

عربي ودولي | 19-02-2024, 09:21 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت هيئة الملاحة البريطانية، اليوم الاثنين (19 شباط 2024)، تضرر سفينة جراء تعرضها لهجوم قبالة سواحل اليمن.

وقالت الهيئة في بيان مقتضب، انها "بلغت عن وقوع أضرار في سفينة جراء تعرضها لهجوم جنوب ميناء المخا اليمني".

وبسياق متصل اعلن مصدر ملاحي، عن "استهداف قوات انصار الله الحوثية سفينة بريطانية بالقرب من باب المندب.

وقال المصدر، بحسب "الجزيرة"، ان "السفينة تعرضت لأضرار كبيرة ما أدى إلى توقفها وطلب طاقمها النجدة".

من جانبها فقد أعلنت حركة انصار الله الحوثية، استهداف سفينة بريطانية في خليجِ عدن، ما أدى إلى توقفها بشكل كامل، وأصبحت معرضة للغرق، وكذلك إسقاط طائرة أمريكية أثناء قيامها بمهام عدائية في محافظة الحديدة، لصالح الكيان الصهيوني.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، تابعته "بغداد اليوم" ، أن القوات البحرية، نفذت عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة بريطانية "RUBYMAR" في خليج عدن وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة".

وذكر البيان أن "العملية أسفرت عن إصابة السفينة إصابة بليغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل، وأصبحت معرضة الآن للغرق في خليج عدن"، مؤكدا أن "القوات المسلحة حرصت خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان".

وأفاد البيان بأن "الدفاعات الجوية أسقطت طائرة أمريكية من طراز (MQ9) بصاروخ مناسب في محافظة الحديدة، أثناء قيامها بمهام عدائية ضد البلد لصالح الكيان الصهيوني".

وهذا الحادث ليس الأول من نوعه في باب المندب، بعد اندلاع حرب غزة بين حماس وإسرائيل.

وباب المندب هو ممرّ ضيّق بين اليمن وجيبوتي في أقصى جنوب البحر الأحمر، ويعدّ أحد أكثر الممرّات البحريّة ازدحامًا في العالم، إذ يعبر خلاله ما يوازي خُمس الاستهلاك العالمي من النفط.

المصدر: وكالات