آخر الأخبار
الاقتصاد النيابية تستعرض ملفات وأهمية زيارة السوداني المرتقبة الى السعودية الداخلية تعلن نتائج جديدة لعملية فرض القانون في البتاوين جدول أعمال جلسة البرلمان ليوم غد الأحد نقابة الفنانين تنعى فناناً عراقياً ربما يؤجل اقتحام رفح.. تعرّف على تفاصيل مقترح الكيان الصهيوني لوقف الحرب

واشنطن تضع الحوثيين على قائمة "الإرهاب" وتكشف الأسباب

تقارير مترجمة | 18-02-2024, 00:39 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة الواشنطن بوست في تقرير نشرته، اليوم الأحد (18 شباط 2024)، عن الأسباب التي قالت انها تقف خلف اعلان الولايات المتحدة الامريكية قوات الحوثيين "منظمة إرهابية دولية". 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، إن وزارة الخارجية الامريكية اتخذت قرار وضع الحوثيين على "قائمة الإرهاب الدولي"، الجمعة، قبل ان تعلن أمس السبت، رسميا عما وصفته بــ "الأسباب الموجبة للقرار"، مؤكدة ان واشنطن تسعى لــ "فتح افاق طرق جديدة للتعامل بقوة مع الحوثيين". 

وتابعت أن "قرار الخارجية أعاد تفعيل قرار سابق كان قد اتخذته إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والغي عام 2021 للسماح بعقد مباحثات سلام بين السعودية والحوثي". 

القرار بحسب الصحيفة، سيمكن الولايات المتحدة من استخدام القوة العسكرية ضد الحوثيين دون الحاجة الى تحالف دولي او قرار من الأمم المتحدة، حيث تسعى واشنطن بحسب النيويورك تايمز، الى اجبار الحوثي على رفع الحصار المفروض على السفن التجارية التي تمر نحو إسرائيل عبر البحر الأحمر. 

يشار الى ان وزير الخارجية الامريكية انتوني بلينكن، اعلن الشهر الماضي عن تأجيل وضع الحوثي على قوائم الإرهاب لمدة ثلاثين يوما انتهت الجمعة، بهدف منح الإدارة الامريكية وقتا للتباحث مع قوات الحوثي على رفع الحصار، امر انتهى بالفشل بحسب الصحيفة.