آخر الأخبار
للعوائل فقط ومنع أجهزة الـ"دي جي".. تحديد ضوابط إيجار المزارع في قضاء بلد اسرائيل تدرس خيار إطلاق عملية عسكرية في لبنان الفيفا "يطلب المشورة" بشأن إيقاف إسرائيل كرويًا بجرائم سرقة وحيازة سلاح غير مرخص.. الاطاحة بأربعة متهمين في بغداد بعد تفاقم أزمة "سيارات الحمل" عند مداخل المحافظات.. وزير الداخلية يصدر توجيهًا مهمًا- عاجل

السوداني يؤكد حرص العراق على تطوير العلاقات مع إيطاليا

سياسة | 17-02-2024, 19:58 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت (17 شباط 2024)، حرص العراق على تطوير العلاقات مع إيطاليا خلال استقباله وزير خارجيتها أنطونيو تاياني على هامش مؤتمر ميونخ للامن 2024.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "السوداني، استقبل نائب رئيس الوزراء الإيطالي، وزير الخارجية انطونيو تاياني، حيث تناول اللقاء مجمل العلاقات الثنائية وسبل  تطويرها في مختلف المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين".

وأكد رئيس مجلس الوزراء حرص الحكومة على "تطوير العلاقات مع إيطاليا، وفق ما تمت صياغته من رؤى خلال الزيارة السابقة لرئيسة وزراء إيطاليا إلى العراق، منوهاً بمساعي الحكومة في إيجاد شراكات استراتيجية مع دول الاتحاد الأوروبي"، بحسب البيان. 

ووفقا للبيان، أشار السوداني إلى "المحادثات الجارية مع الولايات المتحدة الخاصة بملف التحالف الدولي، الذي تعمل الحكومة على إنهاء وجوده في العراق، والتحول نحو العلاقات الثنائية مع الدول الأعضاء فيه، كما دعا السيد السوداني إلى وجوب تحرك جميع الدول الأوربية من أجل إنهاء الحرب في غزة، ووقف تداعياتها على أمن المنطقة والعالم".

من جانبه، عبر تاياني عن "رغبة بلاده وحرصها على تنمية العلاقات مع العراق، والارتقاء بها وتعزيزها في جميع المجالات، بما يحقق المنفعة الشاملة للبلدين"، كما جاء في بيان المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء.