آخر الأخبار
البرلمان يعقد جلسته برئاسة المندلاوي وحضور 170 نائبًا ما حقيقة الخلاف بين "سرايا السلام" و "العتبة العسكرية"؟ السوداني يطلق حزمة مشاريع في بابل بأكثر من تريليون دينار مع قرب موعد الامتحانات.. التربية تواجه "الغش" و"تسريب الاسئلة" بإجراءات خاصة - عاجل القبض على 27 متهما ومطلوبا للقضاء وضبط أسلحة غير مرخصة في بغداد وميسان

مدير المكتب الإعلامي للسوداني: الخطاب العراقي في ميونخ كان صريحا بقضايا السيادة

أمن | 17-02-2024, 19:53 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد مدير المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء ربيع نادر، اليوم السبت (17 شباط 2024)، ان الخطاب العراقي كان صريحا في قضايا السيادة والأمن والشراكات الاقتصادية الجادة خلال مؤتمر ميونخ للامن 2024.

وقال نادر في تغريدة له على موقع "اكس"، تابعتها "بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عقد أكثر من 22 لقاء واجتماعا في ميونخ خلال يومين فقط، وكان فيها الخطاب العراقي صريحا بقضايا السيادة والأمن والشراكات الاقتصادية الجادة"، مبينا ان "الرسائل كانت واضحة بأن أمن العراق ضرورة لأمن المنطقة والعراق المستقر مصلحة الجميع.

واضاف، "هناك تفهم دولي كبير لرغبة العراق في الانتقال بالعلاقة مع دول التحالف الدولي من الأمن الى الشراكات الاستراتيجية وفي مجالات مختلفة، كون ان العراق منطقة التقاء ويرفض أن يكون ساحة لتصفية الحسابات".

واشار الى انه تم التأكيد على ضرورة "تحرك المجتمع الدولي سريعا لإيقاف الحرب على غزة".