آخر الأخبار
السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص من "كل شيء مستورد" إلى "الأكل من صنع يده".. تأشير نيابي لنجاح العراق بـ"الاستهلاك الذاتي" داعش خراسان يتنبى مسؤولية الهجوم على المصلين الشيعة في افغانستان الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة

بعد فشل تجربتها الاولى.. اليابان تنجح في إطلاق صاروخ إلى الفضاء

عربي ودولي | 17-02-2024, 10:53 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اعلنت اليابان، اليوم السبت (17 شباط 2024)، نجاحها في إطلاق الصاروخ الفضائي الجديد "إتش-3"، لتعيد برنامجها الفضائي إلى المسار الصحيح بعد انتكاسات متعددة منها فشل محاولة إطلاق صاروخ العام الماضي.

ويمثل الإطلاق النجاح الثاني على التوالي لوكالة استكشاف الفضاء اليابانية "جاكسا" بعد أن حققت مركبة "سليم" هبوطا "دقيقا" على سطح القمر الشهر الماضي.

وتسعى اليابان، وهي لاعب صغير نسبيا في مجال الفضاء من حيث عدد عمليات الإطلاق، إلى تنشيط برنامجها من خلال شراكتها مع حليفتها الولايات المتحدة لمواجهة الصين.

وقالت وكالة الفضاء في بث مباشر من مركز تانيغاشيما الفضائي إن الصاروخ "إتش-3" انطلق بنجاح الساعة 09:22 صباحا بتوقيت طوكيو، وكان "في المسار الصحيح" مع عمل محركاته بشكل صحيح.

ثم أعلنت الوكالة أن الصاروخ نجح في إطلاق حمولته بالكامل المؤلفة من اثنين من الأقمار الصناعية متناهية الصغر ونموذج لقمر صناعي.

المصدر: سكاي نيوز