آخر الأخبار
بالوثيقة .. رد أمانة مجلس الوزراء بشأن "سلم الرواتب" الداخلية تعلن تفاصيل اشتباكات سامراء النزاهة: هدر للمال العام ومخالفات في مشاريع بكلفة (12) مليار دينار في ذي قار إعلان موعد استئناف انتاج حقل كورمور الغازي بعد هجوم الجمعة الانواء الجوية تحدد موعد انتهاء الأمطار في العراق

بريطانيا تدعو الصين لاستخدام نفوذها لدى إيران لردع "الحوثي"

عربي ودولي | 17-02-2024, 09:04 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

طالبت الحكومة البريطانية، اليوم السبت (17 شباط 2024)، نظيرتها الصينية باستخدام نفوذها على إيران، للضغط على الحوثيين بغية وقف هجماتهم على السفن في البحر الأحمر.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان تابعته "بغداد اليوم"، أن الوزير دافيد كاميرون التقى نظيره الصيني وانغ يي في مؤتمر ميونيخ للأمن، امس الجمعة."

واضاف البيان، أن "كاميرون أبلغ نظيره أنه يتعين على الصين استخدام نفوذها على إيران للضغط على الحوثيين بخصوص أفعالهم في البحر الأحمر".

وأدت هجمات الحوثيين المتكررة على السفن في البحر الأحمر إلى اضطراب كبير في سلاسل الإمداد التجارية عالميا، كما عززت المخاوف من اتساع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتقول الجماعة المتحالفة مع طهران، إنها ستواصل هجماتها على حركة الشحن في البحر الأحمر تضامنًا مع الفلسطينيين، طالما استمرت إسرائيل في شن هجماتها على قطاع غزة.

المصدر: سكاي نيوز