آخر الأخبار
بايدن يمدد حالة الطوارئ الوطنية في العراق لعام اضافي سكان دربندخان الكردية 16 عاماً من استخدام المياه الملوثة في انتظار مشروع تنقية لا يكتمل ! داخل عيادته كاميرا سرية.. القبض على منتحل صفة طبيب تجميل في بغداد هل حصانة النائب "مُقدسة" لدرجة "خرق" قواعد السلوك النيابي؟.. قانوني يجيب هيئة الاتصالات تعلن ضوابط جديدة لبيع وتداول الأجهزة السلكية واللاسلكية

السوداني يلتقي بيرتس ويشير إلى التقدم الحاصل في بسط الأمن والاستقرار الداخلي

سياسة | 16-02-2024, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

ألتقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، مساء اليوم الجمعة (16 شباط 2024)، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، رئيس فريق المراجعة الستراتيجية لعمل بعثة اليونامي في العراق، فولكر بيرتس، على هامش مشاركة السوداني في مؤتمر ميونخ للأمن 2024.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس الوزراء تلقته "بغداد اليوم"، انه "جرى، خلال اللقاء، التطرق إلى التقرير الذي يقوم بإعداده بيرتس والذي ستتمّ مناقشته في آذار المقبل، كما تم استعراض عمل بعثة الأمم المتحدة في العراق (اليونامي)، وسبل تعزيز التعاون بين العراق والمنظمة الدولية وبرامجها التنموية".

وأشار السوداني إلى "التقدم الحاصل في بسط الأمن والاستقرار الداخلي، ما جعل بالإمكان إنهاء الدور السياسي لبعثة اليونامي في العراق،" مؤكداً أن "النشاطات والبرامج المشتركة للمنظمة الأممية يمكن أن تستمرّ عبر نقل نشاطها إلى المنظمات المختصة".

كما عبّر السوداني عن "تقديره مواقف الأمين العام للأمم المتحدة الأخيرة من العدوان على غزّة، وجهوده الساعية إلى وقف إطلاق النار ومنع الإبادة الجماعية التي يتعرّض لها الشعب الفلسطيني، مُبلّغاً فولكر بيرتس نقل تحياته إلى غوتيريش.

من جانبه، أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة عن تفاؤله بالتقدم الأمني الحاصل في العراق، وقريباً سيقدم تقريره الشامل عن عمل بعثة الأمم المتحدة في العراق، حيث ستمكّن التطوراتُ الإيجابية المنظمة الدولية من إنهاء عمل البعثة تدريجياً.